كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل ثلاثة اريتريين حاولوا التسلل الى مصر من السودان


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت مصادر أمنية ان ثلاثة اريتريين قتلوا يوم الاثنين برصاص القوات المصرية أثناء محاولتهم دخول البلاد عبر الحدود مع السودان في أقصى جنوب البلاد.

وقال مصدر ان الحادث وقع عند قيام القوات بمنع دخول مجموعة مكونة من 35 مهاجرا اريتريا الى مصر بطريقة غير مشروعة عند منطقة جرف حسين في محافظة أسوان.

وأضاف أن خمسة اريتريين اخرين لحقت بهم اصابات مختلفة خلال ملاحقتهم وأن السلطات ألقت القبض على باقي أفراد المجموعة ومن بينهم طفل وتسع نساء وتحقق معهم قبل ايوائهم بمعسكر للمهاجرين غير الشرعيين ثم ترحيلهم الى بلدهم.

ومنذ سنوات يتسلل سودانيون وافارقة الى مصر للوصول الى اسرائيل بحثا عن عمل أو طلب اللجوء هربا من الصراعات المسلحة أو الفقر. وقتل بعضهم على الحدود المصرية مع اسرائيل في العامين الاخيرين.

وتقول مصر انها تحذر من يحاولون التسلل قبل اطلاق النار عليهم[/JUSTIFY]

رويترز

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        وين منظمه حقوق الانسان العالميه من هذا:mad: ناس تضرب وتموت من غير ذنب مش حرام وحالتها دوله مسلمه؟حايحصل شنوو لوقبضوهم من غير قتل وسلموهم لبلادهم؟ شوف لما السعوديه قبضت الشخص الذي قالت انو هرب سموم, مصر قامت كيف ولما يجي في قتل الارواح الحكايه تختلف ولماالدوريه العسكريه تجي السودان وتروح عده ايام الوضع يختلف ولابد من المعامله بالمثل وضرب وقتل اي مصري يدخل حددونا كما يفعلون نفعل نحن كمان ومافي حد احسن من حد 😡 ودوله ظالمه مثل هذه يعملوا معاها حريات كمان 😡

        الرد
      2. 2

        الاريتريين لاقينها هامله يدخلوا السودان بالالاف .

        الرد
      3. 3

        لاتوجد دولة في العالم تقتل من يخترق أراضيها غير مصر -الغريب إن اكثر دولة لها مهاجرين في الخارج هي مصر -يتسللون بالملايين إلى إيطاليا عبر البحر -فلا يتعرضون للقتل من خفر السواحل لكنهم يموتون غرقاً في البحرفكم من مصريين اكلتهم الاسماك دون علم اهاليهم -هل مصر هي سويسرا حتى الهجرة ؟؟

        الرد
      4. 4

        مهما اختلفنا لايجوز قتل الناس بهكذا طريقة ولكن المفارقة ان كلاما نسب الى احمد هارون يقول فيه اكسح امسح لانريد احياء اشارة للمتمردين وجيش الجنوب وايضاللمهربين للجنوب فقامت الدنيا ولم تقعد حتى الفضائيات دخلت الخط ومعهم مجلس الامن واين هم الان من قتل اللجئين الباحثن عن الرزق والامان الذى افتقدوه فى بلادهم وهاجروا باطفالهم ونسائهم ولا حكاية فيها ناس وناس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس