منوعات

الطريقة المكاشفية : شيخ ( الأمين ) يقدم رسالة (معووجة) وإعتمد على ماله وصولجانه

[JUSTIFY] تبرأت الطريقة المكاشفية من الاحداث التي شهدتها منطقة بيت المال بأمدرمان والصدامات بين حيران الشيخ ومواطني الحي ، ونفت الطريقة ان تكون لها اي علاقة بالبيان الذي نشر بالصحف بواسطة ناطقها الرسمي الشيخ ( التقي ) . وقالت المكاشفية على لسان رئيس رابطة الشباب الشيخ إيهاب موسى إبن الشيخ الجيلي ان البيان مفبرك ، ولحظة نشره كانوا مجتمعين مع الشيخ (التقي) ابن الشيخ المكاشفي ، وإتفقوا على استدعاء الشيخ الامين لإخطاره بالاخطاء التي تصاحب رسالته بأمدرمان ، موضحاً ان الرسالة التي يقدمها شيخ الامين معووجة وتخالف تعاليم المكاشفية ، وان صدام الحيران مع اهل الحي هي السابقة الاولى لهم ، موضحا ان هنالك (280) زاوية للمكاشفية بالخرطوم ولم تشهد مثل هذه الاحداث التي يطالب فيها الأهالي برحيل الزاوية ، واستخدام شعارات الثوارات العربية لتحقيق ذلك ، وأشار الى ان شيخ الأمين هدف الى حماية نفسه من خلال البيان ، وأنه لجأ للطريقة برئاستها بالشكينيبة بعد الاحداث الامر الذي لم يفعله طوال (20) عاماً ، واتهمه بأنه إعتمد ماله وصولجانه وليس على أدبيات الطريقة المكاشفية موضحاً أن شيخ الأمين تابع لهم وليس من المتنفذين او من الاسرة المكاشفية التي درج الحديث بإسمها في اجهزة الإعلام .

الأهرام اليوم
[/JUSTIFY]

‫10 تعليقات

  1. ياراجل تتكلم في شيخ الأمين
    دا شيخ الجكسي المحايتو بيبسي
    احتمال يكون شيخ ناس رندا المحايتو ميراندا
    ولا شيخ ناس ندوية المحايتو مويه

    أتمنى من ربنا أن يهدي الجميع لما فيه مصلحة العباد

  2. هوووووووووووووووي يا المكاشفية كلكم دايرين مراجعة والرجوع الي الكتاب والسنة وما تغير اسمكم من مسلمين الى مكاشفية كونوا ربانيين

  3. كلكم ضلاليين وطواغيت..الصوفية من أضاع هذا الدين في السودان..قال شيخ ..قال..واحد لامي ليهو شوية عطالة وحناكيش وعامل إزعاج لناس بيت المال ولما إتكلموا معاه حرض حيرانه ليعتدوا على أهل بيت المال..

  4. الله يكشف حالكم يا المكاشفية ….
    طرق صوفية وبدع وخزعبلات والشيخ قال والشيخ فعل ياخ انتو متين تتعلموا يا ناس الطرق الصوفية …
    انصح كل الناس ان يشاهدوا او يستموا للشيخ احمد ادم الساحر التائب الزي فضح الصوفية

  5. [FONT=Simplified Arabic][COLOR=#FF0073][SIZE=5]غريب امر هذه البلد ،، رجل لا درس ولا تأهل ولا علم له .. ولا من اهل مايسمى بالشيخ و يتولى امر هكذا في وسط الحي والله اعلم ماذا يمارس ؟؟ المصيبة ان هذه الظاهرة اتسعت وجذبت اليها كثيرا من الشباب من الجنسين واتخذت وسيلة للهروب من واقع الحياة واتخذت سببا او ذريعة للخروج من البيت للفتاة وحضور الفتى متاخرا.. والله يعلم اين كانوا؟؟
    الشباب في كل العالم يقضي وقته او جل وقته في تحصيل العلم والانتاج ونحن نقعد ونسمع هطرقات مدعين للدين .. يا اخي هناك حلقات ذكر وليست رقيص في الجوامع والشيوخ المثقفون والمتفقهون امثال جيل الشيخ عبد الحي يوسف لديهم من العلم الغزير مايبصر الامة فلم يترك الامر هكذا لامثال هذا الشيخ والذي اشك انه له مآرب اخرى في عمله هذا ؟؟
    والله شيء مزعج ويضايق اي شخص له حمية على الدين ان مايفعله هؤلاء البشر عواقبه وخيمة على الامة وقناة ساهور ماقصرت ساعدت على كل شيء حتى مديح مونيكا للرسول ..
    ونساء يتبارين في ابداْ الزينة لياتين الى القناة تحت انهن يمدحن الرسول .. الرسول لاينتظر مدحا منكن ولا من احد فقد مدحه الله من فوق سبع سماوات .. وتنقل لهم ساهور حفلات الروك اند روك تحت مسمي ذكر الله.. اين الذكر في هذه الحركات المجنونة والحركات الشياطنية ؟؟ انها الشياطين تؤزهم ازا .. ويتخبطهم الشيطان من المس .. كلهم او جلهم اناس منافقون وياكلون اموال الناس بالباطل تحت اسم الاسلام والدين ومنهم من يهدف للقاء النساء وهتك عرضهن .. ومنهم من يكذب بتلك المسبحة التي يقول انه يجرها في اليوم او بالليل اكثر من مية مرة واذا ما لاحظتم لكيفية الجر كانما شخص يجر حبلا ولا يعدو حباتها واحدة واحدة اذا ماهي الفائدة اذا كان الجر لايكون بالحبة ؟؟ولم تكون سبحة ما يشوف ليه حبل وخلاص .. 😡 😡 اما اؤلئك الذين يضعون قرون على رؤسهم من الورق الملون وقطع من قماش ملونة واشياء غريبة نود من يجيبنا فقط ماعلاقة هذا بالدين بالله عليكم .
    .انه الهروب من المسؤلية ومن الحياة السوية ..و العياذ بالله[/SIZE][/COLOR][/FONT]

  6. نصركم الله اهالي بيت المال من هذا المتعجرف الذي يستخدم ماله و صولجانه فبيت المال احفاد المهديه سوف يقتلعونه مت جذوره هذا اذا كان لديه حذور

  7. {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ}
    {وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ}

    النَّمَّامُ شُؤْمٌ لَا تَنْزِلُ الرَّحمة على قوم هو فيهم

    في حديث أحمد: شِرَارُ عباد الله المشَّاءون بالنَّميمة المُفرِّقون بين الأحبَّة البَاغون للبرآء العَيْب.

    فالمسلم الصادق أيها الإخوة
    له وجه واحد حيثما كان وله لسان واحد
    لا ينطق إلا بما يرضي ربه عز وجل

    {وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ (10)
    هَمَّازٍ مَّشَّاء بِنَمِيمٍ (11)
    مَنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12)
    عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13)}

    سُئِلَ بن تيمية رَحِمَهُ اللَّهُ
    عَنْ الْغِيبَةِ هَلْ تَجُوزُ عَلَى أُنَاسٍ مُعَيَّنِينَ
    أَوْ يُعَيَّنُ شَخْصٌ بِعَيْنِهِ ؟
    وَمَا حُكْمُ ذَلِكَ ؟
    فَأَجَابَ :
    أَصْلُ الْكَلَامِ فِي هَذَا أَنْ يُعْلَمَ أَنَّ الْغِيبَةَ
    هِيَ كَمَا فَسَّرَهَا
    النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    فِي الْحَدِيثِ الصَّحِيحِ لَمَّا
    { سُئِلَ عَنْ الْغِيبَةِ فَقَالَ : هِيَ ذِكْرُك أَخَاك بِمَا يَكْرَهُ
    قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْت إنْ كَانَ فِي أَخِي مَا أَقُولُ ؟
    قَالَ : إنْ كَانَ فِيهِ مَا تَقُولُ فَقَدْ اغْتَبْته
    وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِيهِ مَا تَقُولُ فَقَدْ بَهَتّه.
    بَيَّنَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    الْفَرْقَ بَيْنَ الْغِيبَةِ وَالْبُهْتَانِ
    وَأَنَّ الْكَذِبَ عَلَيْهِ بَهْتٌ لَهُ
    كَمَا قَالَ سُبْحَانَهُ :
    { وَلَوْلَا إذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ }
    وَقَالَ تَعَالَى : { وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ }

    كان عمرو بن العاص رضى الله عنه
    يسير مع أصحابه فمر على بغل ميت قد انتفخ
    فقال: والله لأن يأكل أحدكم من هذا حتى يملأ بطنه
    خير من أن يأكل لحم مسلم .

    وعن عدي بن حاتم : الغيبة مرعى اللئام .

    وعن كعب الأحبار: الغيبة تحبط العمل .
    ويقول الحسن البصري: والله للغيبة أسرع في دين المسلم
    من الأكلة في جسد ابن آدم .

    قال سفيان بن عيينة رحمه الله
    الغيبة أشد من الدّين
    الدّين يقضى ،
    والغيبة لا تقضى.

    وقال سفيان الثوري رحمه الله
    إياك والغيبة
    إياك والوقوع في الناس فيهلك دينك .

    وسمع علي بن الحسين رضى الله عنه
    رجلاً يغتاب
    فقال: إياك والغيبة
    فإنها إدام كلاب الناس .
    وقال أبو عاصم النبيل:
    لا يذكر الناس بما يكرهون
    إلا سفلة لا دين له.

  8. المدعو إيهاب موسي ليس سوى مسيلمة العصر
    لانه يحب ان يذيع صيته بالتجريح و الغيبة
    و النميمة لكي يعلو صيته
    و يشوبه الحقد والحسد
    لانه شخصية كرتونية
    من الخارج يسرك لونه و يخدعك بتواضعه
    و من الداخل ملىء بالمكر و الخبث و الخداع
    و دائما يسعى لمصالحه الشخصيه
    و يبيع أى شخص مهما كانت مكانته
    او فرابته به
    مقابل حفنه من المال
    لانه لا يريد لاحد ان يعلو او يزيد
    و معه بعض المندسين الذين لا يستطيعون
    ان يتكلموا امامك مباشرة

    يعطيك من طرف اللسان حلاوة
    ويروغ منك كما يروغ الثعلب
    يلقاك يحلف أنه بك واثق
    وإذا توارى عنك فهو العقرب