جرائم وحوادث

مصرع وإصابة (59) من المشاركين في حولية سنكات بحادث مروي


لقي (8) من المشاركين في حولية الشريفة مريم الميرغنية بسنكات أمس حتفهم وأصيب(51) آخرين بينهم (10) حالات خطيرة إثر انقلاب البص الذي كان يقلهم في طريق عودتهم من سنكات إلى ديارهم (بدولا ابياي) حيث انقلب البص في مدخل العقبة بين سنكات وجبيت.
وقال معتمد محلية سنكات شريف طاهر المليك لـ(السوداني) إن الحادث وقع أمس أثناء عودة المشاركين في الحولية إلى مناطقهم ،وأشار إلى أن سلطات محليته تمكنت من إسعاف مصابي الحادث في وقت مبكر إلى مستشفيات المحلية ، مبيناً أن(7) من المصابين لقوا حتفهم بمستشفى سنكات بينما توفى الثامن أثناء إسعافه ضمن آخرين إلى مستشفى بورتسودان .
من جانبه قال مدير طبي مستشفى سنكات د. أبو القاسم محمد نصر لـ(السوداني) إن المستشفى استقبل المصابين وقدم لهم كافة الخدمات العلاجية، مشيراً إلى أن الضحايا تم تشريحهم بمشرحة سنكات وتشييعهم إلى مقابر مدينة سنكات ، فيما تم تحويل (10) حالات خطرة إلى مستشفيات بورتسودان ويتلقى بقية الجرحى علاجاتهم بسنكات وجميع الموجودين بمستشفى سنكات حالاتهم مستقرة ، مبيناً أن بين المصابين (25) طفلاً و(21) امرأة و(6) رجال. وأشاد نصر باهتمام حكومة الولاية بتهيئة مستشفى سنكات وتوفير كافة التخصصات لمجابهة مثل هذة الحوادث الطارئة ، وقال إن حادث البص حظي بمتابعة لصيقة من وزير الصحة بالولاية لحالات الجرحى وموقفهم العلاجي.
وفيما يلي تورد (السوداني) أسماء المتوفين في الحادث :
1ـ أبوحسين بالعيد أبونفيسة (30) سنة
2ـ تاج السر أونور أبوحمد (30) سنة
3ـ عبد الله جعفر قويلاي (27)
4ـ أحمد أوهاج أبوعلي (9) سنوات
5ـ شيكيت سيد أحمد أبونفيسة (22) سنة
6ـ حسين أحمد ايلاي (30) سنة
7ـ هاشم محجوب جعفر (20) سنة
8ـ أحمد علي هاشم (30) سنة
صحيفة السوداني


تعليق واحد

  1. [SIZE=6]نسأل الله لهم الرحمة وللجرحى عاجل الشفاء ويامحمد عثمان المرغني بالله كفاية خرابيت [/SIZE]

  2. إلى متى يعيش المسلمون تحت ظل الدجل والخرافة والكهنوت الديني …إلى متى يستحوذ السادة على عقول وانفس المسلمين …وإلى متى يعيش هؤلاء تحت ظل العبودية المقننة بإسم الدين والمريدين؟؟؟؟؟

    اللهم نسألك حسن الخاتمة….

  3. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ان افضل الهدي هدي رسول الله صلي الله عليه وسلم

  4. الشريفة مريم المرغني والله الجهل مصيبة كبيرة ياملة الميرغني ياخي عرفو الناس انو الحولية والدجل والشعوزة دي ما انزل الله بها من سلطان حرام عليكم والشي العجيب انو الشباب اكثرهم متعلمين صوفية برهانية شازلية سمانية علوية شيطانية جهنمية طرق وملفات كل واحد يلقا ابوة ماشي في اي ملة يروح وراة صاح ام خطاء الله المستعان

  5. الشباب بيموتوا والبنات تبور والبلد تضيع ….. بلد كلها سجم وندم وخرافات ودجل وخروج عن الملة … حسبي الله ونعم الوكيل ….

    (ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)

  6. جهل مركب… الناس طلعت القمر وناسنا لسنا جارين وراء الفتة والتبرك بهولاء الدجالين
    عالم ما تستحي __الشريفة مرغني _بالله فكونا وماذا استفدنا من الميرغنية غير انهم سلبونا اموالنا بحولياتهم وخزعبلاتهم التي لا تفيد
    اصحوا يا عالم _ قالوا نحن اقرباء الرسول (عليه الصلاة والسلام) فلنفرض هذه المقولة صحيحة ونحن متاكدون انها خطأ __هل صلة القربى تجوز لكم اكل اموال الناس بالباطل ؟؟؟ وغش وخداع الناس الغلابة ؟؟
    ولى زمان سيدي وعبدي __الناس فاقت وصحت يآكلي اموالهم بالباطل