جرائم وحوادث

أطباء الامتياز يتجمهرون داخل الصحة وينقسمون حول إنفاذ الإضراب


[JUSTIFY] نفذ اطباء الامتياز امس اضرابا عن العمل بمستشفى بحري وتجمهر المئات منهم داخل وزارة الصحة ، عقب مقابلتهم لوكيل وزارة الصحة رافضين المقترح الذي تقدم به بمنحهم مرتب شهر على ان يتم جدولة متأخرات ثلاثة اشهر .
وإنقسم الاطباء حول الدخول في إضراب ، وأبدى بعضهم تخوفه من قيام الوزارة بمعاقبتهم حال انفاذهم للإضراب وتسكين اطباء جدد في وظائفهم ، معربين عن إستيائهم من تعامل وكيل الصحة مع قضيتهم ، وقالوا ان الوكيل اخبرهم بان إضرابهم غير مؤثر وان الوزارة لجأت لصرف متأخراتهم من ميزانيتها محملاً وزارة المالية تأخر صرف الإستحقاقات .
ومن جانبه اكد رئيس لجنة اطباء الامتياز رفض اللجنة إستلام مرتب شهر ، معلناً تمسكهم بالدخول في إضراب حال عدم التزام الوزارة بصرف المتأخرات كاملة ، وقال ان اللجنة امهلت الوزارة (72) ساعة لصرف المتأخرات ولوح ان العدد الكلي لأطباء الامتياز (800) طبيب منهم ( 470) طبيب لم يصرفوا مرتباتهم بينما صرف (300) طبيب فقط بالولايات وقال ان الراتب يبلغ (680) جنيه فقط .

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. يعني وزير الصحة دا لو راجل كان دفع ليهم من مرتبه ،، لأن كلها لا تسوى شيء يعني لو قلنا 470 × 680 = 319600 جنيه ،،، وأنا متأكد يكون رصيده هو 300 مليون جنيه أقل شيء …

    بالله دي وزارة دي 680 جنيه مرتب طبيب ،، وكيلو اللحمة 30 جنيه ،،، يعني لو اشترى ليه في الشهر 15 كيلو لحمة معناه الراتب راح فيها لحمة بس