كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أطباء الامتياز يتجمهرون داخل الصحة وينقسمون حول إنفاذ الإضراب


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]
نفذ اطباء الامتياز امس اضرابا عن العمل بمستشفى بحري وتجمهر المئات منهم داخل وزارة الصحة ، عقب مقابلتهم لوكيل وزارة الصحة رافضين المقترح الذي تقدم به بمنحهم مرتب شهر على ان يتم جدولة متأخرات ثلاثة اشهر .
وإنقسم الاطباء حول الدخول في إضراب ، وأبدى بعضهم تخوفه من قيام الوزارة بمعاقبتهم حال انفاذهم للإضراب وتسكين اطباء جدد في وظائفهم ، معربين عن إستيائهم من تعامل وكيل الصحة مع قضيتهم ، وقالوا ان الوكيل اخبرهم بان إضرابهم غير مؤثر وان الوزارة لجأت لصرف متأخراتهم من ميزانيتها محملاً وزارة المالية تأخر صرف الإستحقاقات .
ومن جانبه اكد رئيس لجنة اطباء الامتياز رفض اللجنة إستلام مرتب شهر ، معلناً تمسكهم بالدخول في إضراب حال عدم التزام الوزارة بصرف المتأخرات كاملة ، وقال ان اللجنة امهلت الوزارة (72) ساعة لصرف المتأخرات ولوح ان العدد الكلي لأطباء الامتياز (800) طبيب منهم ( 470) طبيب لم يصرفوا مرتباتهم بينما صرف (300) طبيب فقط بالولايات وقال ان الراتب يبلغ (680) جنيه فقط .

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يعني وزير الصحة دا لو راجل كان دفع ليهم من مرتبه ،، لأن كلها لا تسوى شيء يعني لو قلنا 470 × 680 = 319600 جنيه ،،، وأنا متأكد يكون رصيده هو 300 مليون جنيه أقل شيء …

        بالله دي وزارة دي 680 جنيه مرتب طبيب ،، وكيلو اللحمة 30 جنيه ،،، يعني لو اشترى ليه في الشهر 15 كيلو لحمة معناه الراتب راح فيها لحمة بس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس