كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفاة سيدة بمستشفى الولادة بأم درمان بسبب خطأ طبي


شارك الموضوع :

مازال مسلسل الأخطاء الطبية يتواصل حيث وقعت سيدة ضحية لهذه الأخطاء مما تسبب في وفاتها نتيجة خطأ في التخدير بعد إجراء عملية قيصرية لها بمستشفى الولادة بأم درمان.
وبالعودة لتفاصيل هذه المأساة والتي ذكرها شقيقها فتاح فإن السيدة ليلى عبد الجليل والبالغة من العمر (23) عاماً شعرت بأعراض الحمل، وبعد التأكد منه كانت تتابع متابعة عادية وعند دخولها الشهر السابع تعرضت للنزيف مما أدى إلى نقلها لمستشفى شرق النيل وحولت بعده لمستشفى الولادة بأم درمان.
ومكثت بها (10) أيام وظلت خلال تلك الأيام تخضع لعملية نقل دم وفي اليوم العاشر تم إجراء عملية قيصرية لها، حيث وضعت طفلاً وبعد مرور ساعات من العملية تم استدعاء زوج المريضة وطلب منه التوقيع على إقرار إجراء عملية استئصال الرحم وعزوا ذلك لالتصاق المشيمة به، فوافق الزوج لإنقاذ زوجته التي كانت ما تزالت تتعرض لعملية النزيف.. ولكن وقبل إجراء العملية خرج الزوج وهو يضع يده على رأسه وأخبر أسرته بأن زوجته فارقت الحياة. بعد وفاة السيدة قام المركز القومي للمعلومات بوزارة الصحة باستخراج شهادة تحصلت (الوطن) على نسخة منها أكدت فيها بأن سبب الوفاة خطأ في التخدير. هذا وقد تم وضع الطفل بالحضانة بالمستشفى المذكور.

صحيفة الوطن

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        لا اله الا الله والدوام لله ربنا يرحمها ويصبر اهلها

        الرد
      2. 2

        [SIZE=4]لا اله الا الله انحنا لمتين في الكلام الزي دا[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        محمد حسن يا (لبيب وبالإشارة تفهم) هي غيث وليس قيس وليلى…ههههههههه

        الرد
      4. 4

        والله بكل امانه الدايات كانت مستشفي مافيهو كلام بس بعد ما جابو طبيبات الامتياز كل اتغير وبجد هم طبيبات جداد ومفتريات وما بعرفو اتعاملو وياريت لو خلونا علي القابلات كان احسن وانا عن نفسي زوجتي وضعت في الدايات وبجد لو ما عندي بت خالتي طالبه طب وخشت بالصدفه كان فقدت طفلتي لانو زوجت كانت في حالت وضوع والطبيبات كانو بقولو ليها ده دلع منك ساي

        الرد
      5. 5

        كان اللة فى عون السودان الموتمر الوطنى يقتل الشعب السودانى بالجوع والغلاء نتيجة للغباءها وفسادة والمستشفيات تتم الباقى

        الرد
      6. 6

        طبعا دا شي اكيد ان مجزرة الخرطوم التعليمية ومجزرة امدرمان الاجرامية حافلة بمثل هذة الحوادث حيث لايوجد اطباء اكفاء كل الكوادر الطبية غادرة الدولة للعمل بالخارج والسبب حكومة السودان والضحية الشعب المسكين فوالله ان شخص حضر الي القاهرةفي ابريل 2011 محول من الخرطوم يشير تقرير طبي صادر من القومسين الطبي يجب قطع لسانة لانة يعاني من سرطان في لسانة وبعد اجراء الفحص الازم في القاهرة تبين ان الشخص يعاني من فطريات فقط وليس سرطان وتم علاجة في مركز الاهرام الدولي بالجيزة والسفارة رفضة اجراء بلاغ ضد القومسيون ودا كلو ضياع في البلد ملعون ابوكي بلد

        الرد
      7. 7

        الله يكون فى عون الشعب السودانى والله حيحاسبك ياوزير الصحة ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس