كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير المالية : تطبيق الزيادة في المرتب ستكون إعتباراً من شهر يوليو المقبل


شارك الموضوع :

شدد وزير المالية والإقتصاد الوطني علي محمود عبد الرسول، على إنفاذ الموازنة بضوابط ورقابة صارمة على كافة الوحدات الحكومية لتخفيف الأعباء على المواطنين.
ودعا الوزير مديري الإدارات بالوزارة إلى ضرورة بذل الجهود للمحافظة على سعر صرف (4,4) جنيه للدولار، ومعدل نمو (2%) وتضخم في حدود (25%).
وطالب محمود في تنويره لمديري الإدارات بوزارة المالية بالموازنة المعدلة عقب إجازتها من المجلس الوطني, طالب بمراجعة الإنفاق وضبطه في كل الوحدات بجانب مراجعة الإيجارات والحوافز حتى المتعلقة برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، مشددا على السفر والمأموريات الخارجية والرجوع فيها لوزير المالية.
وأكد وزير المالية تطبيق العقوبات الصارمة في حال التجاوزات المالية, مشدداً على المؤسسات والشركات الحكومية الالتزام بالضوابط المالية.
وأعلن وزير المالية أن تطبيق الزيادة في المرتب ستكون إعتباراً من شهر يوليو المقبل.
هذا ويعقد وزير المالية والإقتصاد الوطني علي محمود، مؤتمرا صحفياً في الحادية عشر من صباح الإثنين 25 يونيو بوزارة التعاون الدولي, حول الميزانية المعدلة وخطوات تنفيذها.

smc

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ايه الكرم ده ياسيادة الوزير

        الرد
      2. 2

        فى فترة التسعينات والألفينات وخاصة قبيل الحرب في دار فور ظهرت فئة تملك أموالآ طائلة أفرادها نكرات لم يكونوا معروفين من قبل ففي كل من مدينة الفاشر ونيالا ظهر أشخاص يملكون المليارات وبدأوا يشترون بعض المنشات الاستثمارية الهامة ويغرون اصحابها حتي ولو كانت هذه المؤسسات متعثرة مما أدهش الناس وجعلهم يستغربون. فكانت الشائعات ان هؤلاء الناس يعملون مع بعض الخيرين العرب وان أموالهم هذه ستصرف في الزكاة والاعمال الخيرية ولكن لا بد من إستثمارها . وبعض الشائعات تفول ان هؤلاء الأفراد يعملون في تجارة الزئبق البعض يروج اسباب اخرى على اية حال ظهر و بعض الافراد الذين يشتبه بممارستهم أو تعاملهم مع النهب المسلح او مقاولى مشروعات التنمية بصرف مبالغ مباشرة من المقاولين رسوم الاشراف 4% تضاف للعقد وتصرف مباشرة من صرفية مستلملة بواسطة المقاول ( دانهب نقدى مقنن)ومعظم هؤلاء منتسبون للمعارضة والمعارضة منتسبة لقبيلة .. فقد ظهر بعض أبناء …… العاملين في وظائف حكومية بثروات ضخمة . فظهر موظفون بوزارات التخطيط العمرامي ووزارة المالية نيالا واشتروا بيوتا فاخرة وأنشأوا عمارات وامتلكوا عربات و اشتروا منازل في كل من نيالا والخرطوم والفاشر. ومن بين الذين ظهروا حديثا عريف الشرطة الذي تم تعيينه الأمين العام للمجلس الأعلي للإستثمار بجنوب دار فور المدعو عبد الرحيم عمر حسن بلال الذي يقال أنه قد ساعد حماد اسماعيل والي جنوب دار فور الحالي عندما كان مطاردا في المؤتمر الشعبي قبل أن ينضم للمؤتمر الوطني . فقد بدأ عبد الرحيم يعمل كمفوض لتشجيع الإستثمار وتخلص من كل قياديي الخدمة المدنية التابعين لوزارة المالية وكانه قصدهم عرقيا ، بل أمر الحرس بأن يعتقل مدير الادارة الذي تم نقله للمالية إذا عاد مرة أخري وبدأ عبد الرحيم عمر حسن بلال ينفذ الأجندة التالية : يستعين بأبناء قبيلته في المصالح الحكومية الاخري لتنفيذ أجندته ويقرب ابناء قبيلته أو عرقه في ادارة الاستثمارالتي هيمن عليها رغم انف وزير المالية ج د والذي ضعف أمام الوالي يكتب مذكرات لمجلس الوزراء بدعم أو بوساطة من الوالي ليخدم أعراض أهله وقبيلته يعين مستشارين من افراد قبيلته الذين يهملون في غسيل الاموال قام بعرض مصنع نسيج نيالا والمستشفي التخصصي بنيالا لإحدي الفتيات التي تعمل في غسيل الاموال وسيشتهر إسمها في الايام القليلة القادمة والذي يحير الناس ان لا احد يسال أو يصحح الاوضاع والوالي والوزير ونائب رئيس المؤتمر الوطني يتعاملون معه والادهي والامر لا يوجد أي قرار أو سند قانوني لما يقوم به وما خفي أعظم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس