كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

(زين) تبدأ اليوم العمل بنظام الثانية و15% تخفيضات على المكالمات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أعلنت الشركة السودانية للهاتف السيار زين أنها ستبدأ التعامل بنظام التحاسب بنظام الثانية لكل مشتركيها (13 مليون) اعتبارا من صباح اليوم ،لاعتبارات الوضع الاقتصادى وقدوم شهر رمضان، كما تقدم الشركة ولفترة محددة تخفيضا على المحادثات المحلية بنسبة 15 % .
وقال العضو المنتدب والمدير العام لشركة (زين السودان) الفريق طيار الفاتح عروة فى مؤتمر صحفى أمس، أن تعرفة اتصالات الشركة بنظام الثانية تعد الأقل فى السودان ، وأفضل تعرفة للمحادثات داخل الشبكة الواحدة اضافة الى تقديم 200 ميغابايت كحزمة بيانات مجانية لمشتركى الدفع الآجل .
وأكد عروة أن ( زين) تاتى فى مقدمة الشركات حجما والتزاما بتسديد الضرائب، ودعا الجهات المختصة الى اعادة النظر فى حجم الضرائب والرسوم المفروضة على قطاع الاتصالات حتى لاتتأثر العملية الاقتصادية والتنموية بصورة عامة.
وكشف ان الضرائب العام الماضى بلغت 160 مليون جنيه ,ورسوم القيمة المضافة والجمارك 530 مليون جنيه، مبينا أن شركة (زين) لوحدها تساهم فى الايرادات الحكومية لهذا العام بمبلغ مليار و300 مليون جنيه أي ما يعادل 20 % من فاقد عائدات مرور نفط الجنوب عبر السودان.
واكد عروة التزام الشركة بدفع كل ما عليها من التزامات ضريبية وزكاة ومسؤولية اجتماعية موضحا أن 60 % من دخل الشركة يدخل الى دائرة الاقتصاد السودانى من تشغيل عمالة وصيانة وخدمات اجتماعية ،وتوقع انخفاض أرباح الشركة لهذا العام الى 600 مليون جنيه عوضا عن 732 مليون جنيه العام السابق الذى بلغ فيه الدخل مليارين و903 مليون و967 الف جنيه.
وتحدث عن ارتفاع أصول الشركة منذ العام 2006 من 500 مليون دولار الى ملياري دولار حاليا ،وارتفاد عدد المحطات الى أكثر من 2000 محطة،تنتشر في ألف مدينة ومنطقة في البلاد، بقيمة الاصول ملياري دولار ،مبينا أن (زين) ظلت تستثمر أرباحها في الأصول وتطوير الخدمات،ورفع الكفاءة التشغيلية،مشيرا الى أن الظروف الاقتصادية حالت دون تحويل الأرباح للمساهمين في الخارج. [/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        من زمان بنسمع في الكلام دا
        التنفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييذ متييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين;( :confused:

        الرد
      2. 2

        شركه نصابه ومحتاله وتتقن التلاعب بالمشتركين ولو لا أحتكارها العمل في بدايات عهد الاتصالات لما حازت على هذا العدد من المشتركين ولكانت الان في مؤخره الصفوف

        الرد
      3. 3

        ناس زين
        زمان أخذتهم العزة بالإثم
        خموا الناس خم صاح
        بعد الناس بدوا يقاطعوهم
        جوكم بالمختصر

        أحسن شئ
        قاطعوها بس

        الرد
      4. 4

        والله زين احسن …الكلام شركة سودانى الى متى ولم تعمل بنظام الثانيه…كفاية حرام عليكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس