اقتصاد وأعمال

ارتفاع سعر صرف الدولار إلى «6» جنيهات ويباع بواقع 6.2 جنيه


[JUSTIFY]ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني نهار أمس، الى 6 جنيهات في السوق الموازي. ويباع بواقع 6.2 جنيه ،وأرجع تجار ارتفاعه الى قلة المعروض منه بالمنافذ الحكومية، الأمر الذي حدا بطالبيه البحث عنه في السوق الموازي لاسيما عقب تقليص الحصة الممنوحة للصرافات من قبل البنك المركزي .
وقلل تجار بالسوق الموازي من جدوى الاجراءات الأمنية التي تتبعها السلطات في محاربة السوق الموازي وحملوها مسؤولية زيادة جرعات الهلع وسط المواطنين وحفزهم على شراء العملات الأجنبية وتحويل كافة مدخراتهم النقدية الى عملات حرة بغية الحفاظ على قيمتها الحقيقية في ظل تراجع قيمة الجنيه السوداني أمام سلة العملات الأخرى ،وأبانوا أن السبب في ارتفاع سعر صرف الدولار يكمن في زيادة الطلب وقلة المعروض وتوقعوا أن يواصل سعر صرف الدولار الارتفاع في ظل زيادة الطلب في الفترة الحالية التي تشهد طلبا متزايدا على الهجرة وسط كافة قطاعات المجتمع .
وأرجع مصدر باتحاد الصرافات ارتفاع سعر صرف الدولار الى مضاربة التجار في السوق واطلاق الشائعات وبث الهلع وسط المواطنين واستغلال ظروف الغلاء التي يعاني منها السوق.
وأشار الى أن أمر توفير النقد الأجنبي للمسافرين والأغراض الأخرى آل بحسب توجيهات البنك المركزي الى المصارف التي يناط بها توفيره، وزاد ان البنك المركزي لا تعوزه المقدرة على تلبية احتياجات الطلب على الدولار .
[/JUSTIFY]

الصحافة


تعليق واحد

  1. بالأمس حولت مبلغ 450 دولار و استلمت ثلاثة ملايين جنيه – بواقع 6666 جنيه مقابل الدولار – و لاحول ولاقوة الا بالله –

  2. [SIZE=3]قبل ان يمضي شهر على رفع الدعم عن المحروقات ظهر فشل السياسة الاقتصادية وبان كذب الحكومة على الشعب والواقع الان يكذب كل التصريحات للبشير وعلى عثمان ووزير المالية ولسا الغريق قدام وربنا استر , لانو الحكومة كانت تغطي على الفشل منذ مدة طويلة دون معلاجات والحال الان يغني عن السوال [/SIZE]