كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حزب الله يقول ان باستطاعته قتل عشرات الالاف من الاسرائيليين



شارك الموضوع :

قال حزب الله اللبناني يوم الجمعة إن بإمكانه قتل عشرات الآلاف من الاسرائيليين من خلال ضرب أهداف باستخدام صواريخ موجهة بدقة في إعلان يستهدف فيما يبدو ردع اسرائيل وإثناءها عن ضرب لبنان أو حليفته الرئيسية إيران.

وقال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله إن جماعته تستطيع تحويل حياة مئات الآلاف من الاسرائيليين “الى جحيم حقيقي” بضرب عدد قليل من الأهداف التي وصفها بأنها “غير كبيرة” ربما في إشارة الى منشآت نووية رغم انه لم يتطرق الى تفاصيل.

وقال نصر الله في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت “اقول للاسرائيليين ان لديكم عددا من الاهداف .. عدد غير كبير … ويمكن ان يطال بعدد من الصواريخ الدقيقة … وهذه الصواريخ موجودة لدينا.”

وأضاف قائلا “ضرب هذه الاهداف بصواريخ قليلة سيحول … حياة مئات الالاف من الصهاينة الى جحيم حقيقي. يمكن الحديث عن عشرات الاف القتلى.”

جاءت تهديدات نصر الله في كلمة ألقاها في الاحتفال بيوم القدس والذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان والذي كان قد اعلنه مرشد الثورة الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي.

ومن المرجح أن يأخذ المسؤولون الاسرائيليون تهديدات نصر الله في الحسبان قبل اي عمل عسكري ضد إيران التي تواصل العمل في برنامج نووي تعتبره اسرائيل تهديدا لوجودها.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قال انه يعتقد ان إسرائيل ستمنى بخسائر بشرية تصل الى 500 ضحية في اي صراع يستهدف القضاء على المنشآت النووية الإيرانية التي تشتبه اسرائيل والقوى الغربية في ان طهران تستخدمها لتطوير اسلحة نووية.

وقال نصر الله “اقول للاسرائيليين ان هذه الاهداف عندنا اياها وهذه الصواريخ موضوعة ومنصوبة ومركزة على هذه الاهداف وفي سرية ممتازة جدا ونحن في اي مرحلة من مراحل العدوان على بلدنا اذا اضطررنا لاستخدام او لاستهداف هذا النوع من الاهداف من اجل شعبنا وبلدنا لن نتردد في فعل ذلك.”

ومضى يقول “على الاسرائيليين ان يعرفوا جيدا ان كلفة العدوان باهظة جدا جدا جدا ولا تقاس بكلفة الحرب في عام 2006” بين حزب الله واسرائيل.

وهددت إسرائيل -التي يعتقد انها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط المسلحة نوويا- أكثر من مرة بالتحرك عسكريا إذا أخفقت الدبلوماسية في حل الأزمة النووية الإيرانية. وتنفي إيران السعي لانتاج قنبلة نووية وتقول ان برنامجها النووي مخصص لأغراض سلمية بحتة.

وقال نصر الله إن إسرائيل ما زالت تبحث ما إذا كانت ستهاجم إيران “لأنها قوية وشجاعة”.

ومضى يقول “كلنا يعلم أن الجمهورية الاسلامية سيكون ردها كبيرا وصاعقا وعظيما جدا اذا استهدفت من قبل اسرائيل
رويترز

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        هذا هو الزعيم العربى الوحيد فى هذا الزمن الذى يصدق قوله عمله على الاقل ما يلى اسرائيل وهو الوحيد الذى يكيل لا سرائيل بنفس مكيالها فى حين ان اخرين لا يكيلون لا سرائيل ولا بالتمنة

        الرد
      2. 2

        ثقتنا في حسن نصر الله اهتزت من يوم وقف مع بشار
        احسن ليهو يقف مع الحق وليس الاسد
        لأنه شيعي وليس كل الشيعة على حق

        الرد
      3. 3

        بما اننا غرب وليس مسلمون اذانحن كاذبو ن لحد المبالغة . لكن يكون التهديد الى هذه الدرجة ياشباب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس