كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفاة رئيس الوزراء الاثيوبي ميليس زيناوي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نقلت وكالة رويترز للأنباء عن التلفزيون الأثيوبي أن رئيس الحكومة الأثيوبية ميليس زيناوي قد توفي أمس قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي عن عمر 57 عام.

ولم يظهر زيناوي على الملأ منذ عدة أسابيع، كما أنه لم يشارك في قمة الاتحاد الأفريقي التي عقدت في أديس أبابا الشهر الماضي. وقد سرت شائعات منذ ذلك الحين بشأن وضعه الصحي.

وقال التلفزيون الأثيوبي إن هايليمريام ديزالين نائب رئيس الوزراء سيتولى رئاسة الحكومة كرئيس وزراء مكلف.

الحكومة الاثيوبية: رئيس الوزراء خاض صراعا مع المرض طوال عام
قال متحدث باسم الحكومة الاثيوبية يوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي خاض صراعا مع مرض لم يكشف عنه طوال عام قبل وفاته في وقت متأخر من مساء الاثنين ولم يذكر تفاصيل.

وقال بركات سايمون للصحفيين في العاصمة اديس ابابا “المرض مسألة إنسانية وكان يكافح ليحافظ على صحته في العام الماضي” مضيفا أن أسرته كانت بجانبه عندما توفي.

ومضى المتحدث يقول “ظل ينفذ وعوده بشكل دؤوب.. المرض لم يمثل عائقا قط.”

وتابع أن اثيوبيا مستقرة وأن البلاد ستظل على المسار الذي حدده ملس.

وصرح للصحفيين “أؤكد لكم أن كل شئ مستقر وكل شئ سيستمر كما رسمه رئيس الوزراء.”

وذكر التلفزيون الحكومي في اثيوبيا يوم الثلاثاء إن زيناوي توفي من عدوى مفاجئة أثناء تعافيه من مرض لم يكشف عنه في مستشفى بالخارج.

وزادت تكهنات بأن ملس (57 عاما) مريض بمرض خطير بعد تغيبه عن قمة للاتحاد الافريقي في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا الشهر الماضي.

وقال التلفزيون الحكومي “رحل رئيس الوزراء فجأة الليلة الماضية. وكان ملس يتعافى في مستشفى بالخارج خلال الشهرين الماضيين لكنه توفي متأثرا بعدوى مفاجئة الساعة 11.40.”

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن هايلي مريم ديساليجن نائب رئيس الوزراء سيكون القائم بأعمال رئيس الوزراء.

[/JUSTIFY]
النيلين
رويترز

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        بموته البشير والسودان فقد صديق حميم الله يستر خلفه ما يبقى لينا زى موسيفينى

        الرد
      2. 2

        له الرحمه والمغفره.وحاجه غريبه جدا مش قبل يومين كان حائم في التلفزيون واتفاقيه السلام بين جوبا والخرطوم؟ اوعه يكون كلام الرئيس الفنزويلي صحيح لانو قال لما اصيب بالسرطان انو امريكا عملت ابتكار وتكنولوجيا لاصابه الزعماء بالمرض؟

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]عقبال الفي بالي[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        اكاد اجزم ان امريكا-اسرائيل ليها يد في موت الراجل دا لاسباب استراتيجية زي ما كان ليها يد في موت رئيس المخابرات المصري السابق
        اعملوا حسابكم يا البتمشوا تتعالجوا برا
        القتل ما بقي بالرصاص بس

        الرد
      5. 5

        لا شماتة في الموت لكن هذا الرجل حكم بالحديد و النار لمدة٢١ عام و هي كثيرة في نظرآ للإنسانية و عمرها الحديث , كيف لكم ان تحكموا فترات طويلة هكذا لا شك إنكم و صلتم مرحلة إلاة حتى لو إلاة صغير, في مخيلتكم التى تناسبت عكسيآ و حكمكم , يا بشيرنا ليك يوم إتعظ ……هو من إحتل الفشجة و اراضى كبيرة من الجنوب السوداني قتلة الإيدز آخيرآ حمدآ لله ..

        الرد
      6. 6

        يااخوان واخوات ؟نحن بطبعنا سودانين ناس عفوين والفي قلبنا علي لسانا يعني لو زول قال ليك الكلب حقوا مات اكيد سوف تقول له ربنا يرحمه فما بالك انسان خدم شعب السودان وحتي الرئيس يمشي عندهو بالاسبوع؟ومعروف لاتجوز الرحمه والمغفره لكافر اذا مات ولكن تجوز اذا كان حي؟.ومافي داعي للكلام الكتير دا وفروا كلامك عليكم:confused:

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس