كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سفير إثيوبيا بالخرطوم: لا خلاف مع السودان ومصر حول حصص مياه النيل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد السفير الاثيوبي لدى السودان عبادي زيمو، إن مطالب بلاده واضحة فيما يتعلق بمياه النيل، مبينا أن السدود التى أقامتها دولته لا تضر بحصص دول حوض النيل خاصة السودان.

وأضاف عبادي أنه لا يوجد خلاف فى مسألة اقتسام حصص المياه بين بلاده والسودان ومصر، مؤكدا حرص بلاده على استمرار سياسة حسن الجوار مع السودان، وأشار إلى أن إثيوبيا لم تتدخل فى الشأن السوداني إطلاقا طيلة العقود الماضية .

ووصف السفير في تصريح لوكالة الأنباء السودانية الليلة – العلاقات الإثيوبية السودانية بأنها “أزلية ممتدة عبر التاريخ وذات قواسم مشتركة اجتماعية وجغرافية واقتصادية وثقافية”.

وأضاف أن إثيوبيا محايدة تماما فى مسألة المعتقدات الروحية (الاديان) ويتمتع المواطن الإثيوبي بحرية كاملة ومتاحة فيما يعتقد، مشيرا إلى أن المجتمع يدين 60% منه بالمسيحية و40 % يدينون بالإسلام.

وشدد زيمو على رفض بلاده لسياسات صندوق النقد الدولي التي قال إنها “لا تساعد على تحقيق التنمية وإنما تقود الاقتصاديات المحلية إلى الأسفل بدلا عن النهوض والنمو” ، مؤكدا أن إثيوبيا رفضت روشتة الصندوق.[/JUSTIFY]

شبكة محيط

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الكلام دا كان زمان في عهد الرئيس الراحل؟ اما الان كل الامور في علم الغيب واحتمال يجي رئيس جديد ويغير كل شئ وبدل صداقه تبقي عدوه مين عارف؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس