عالمية

صحيفة: صندوق النقد الدولي يحقق مع شتراوس-كان بشأن علاقة جنسية


[ALIGN=JUSTIFY]باريس (رويترز) – ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت ان صندوق النقد الدولي يحقق بناء على طلب ممثل مصر في مجلس الادارة مع العضو المنتدب بالصندوق دومينيك شتراوس-كان فيما اذا كان استغل منصبه لاقامة علاقة جنسية مع مسؤولة في الصندوق.

وقالت الصحيفة ان الصندوق كلف شركة (مورجان ولويس وبوكيوس ال.ال. بي) القانونية في أواخر أغسطس اب بتولي التحقيق الذي من المتوقع أن يستكمل بحلول نهاية الشهر الحالي.

وأشارت الى أن عبد الشكور شعلان ممثل مصر في مجلس ادارة صندوق النقد الدولي طلب التحقيق مع شتراوس-كان عملا بعد مشورة مع ممثلي الولايات المتحدة وروسيا.

ونقلت الصحيفة عن مسعود أحمد كبير المتحدثين باسم الصندوق قوله “يوجد ادعاء يتعلق بتصرف غير لائق له طبيعة شخصية صدر عن العضو المنتدب.”

وأضاف “كل الادعاءات خاصة التي تتعلق بالادارة العليا يجب التحقيق فيها.”

وقال شتراوس-كان في بيان “تعاونت ولازلت أتعاون مع مستشار من الخارج للصندوق في هذا الموضوع.”

وأضاف أن “الواقعة التي حدثت في حياتي الخاصة” كانت في يناير كانون الثاني 2008 . وقال “لم أستغل منصبي كعضو منتدب للصندوق في أي وقت.”

وكان شتراوس-كان وزيرا للمالية في فرنسا وفشل في الحصول على ترشيح الحزب الاشتراكي في انتخابات الرئاسة الفرنسية العام الماضي.

وشتراوس-كان اقتصادي يحظى بالاحترام أيد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ترشيحه ليقود صندوق النقد الدولي في سبتمبر أيلول العام الماضي. ويزور ساركوزي واشنطن مطلع الاسبوع الحالي لمناقشة الازمة المالية مع الرئيس الامريكي جورج بوش.

وذكرت الصحيفة أن التحقيق يتعلق بعلاقة بين شتراوس-كان وبيروسكا ناجي التي كانت حينئذ مسؤولة كبيرة في قسم افريقيا في صندوق النقد الدولي.[/ALIGN]