كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انطلاق فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب السبت القادم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب وذلك بأرض المعارض ببري بمشاركة (11) دولة أجنبية، بجانب(30) دار نشر محلية .

وقال د.أحمد بلال عثمان وزير الثقافة والإعلام في منبر (سونا) اليوم ان إقامة فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الخرطوم للكتاب تجيئ والبلاد تحتفل باتفاقية التعاون المشترك بين السودان ودولة جنوب السودان التي وقعت مؤخرا في أديس أبابا مؤكداً التزام الدولة بتنفيذ الاتفاق حتى يكون منبراً لبناء الثقة بين الدولتين مشيرا الي اكتمال كافة الاستعدادات لإقامة فعاليات معرض الخرطوم الدولي الذي يستمر حتى الثامن عشر من أكتوبر الجاري .

وأضاف على الأمة السودانية اغتنام هذه الفرصة باعتبارها هامة لتغذية العقول مؤكداً وصول كافة الكتب الآن وهي جاهزة ليوم الافتتاح مضيفاً أن المعرض يشتمل على (500) عنوان جديد من جملة (128) ألف عنوان .
وثمن سيادته المساهمات التي قدمتها دولة قطر في طباعة عدد من الكتب مشيراً سيادته إلى أن هنالك برنامجا مصاحا لفعاليات المعرض تشتمل على سلسلة من الندوات وورش العمل وبرامج خاصة بالأطفال مضيفاً أن هذه الدورة يتم تنفيذها تحت مظلة اتحاد الناشرين العرب مؤكداً حرص وزارته على تحويل كافة حقوق ومخصصات الناشرين .[/JUSTIFY]

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس