عالمية

أمريكا تتجه لضرب القاعدة في أفريقيا


[JUSTIFY]بدأت السلطات الأمريكية التفكير في توجيه ضربات جويه محتملة بواسطة طائرات بلا طيار ضد قواعد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بشمال أفريقيا ، وقال صحف امريكية ان الإدارة الأمريكية عقد إجتماعات سرية لمناقشة الامر . وأكد مسؤول في وزارة الدفاع ان مناقشة التعامل مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي اكتسبت اهمية اكبر من الهجوم الدموي الذي تعرضت له القنصلية الامريكية في ليبيا الشهر الماضي وأدى لمقتل أربعة امريكيين ، وأضاف ان البيت الابيض عقد سلسلة من الاجتماعات السرية في الشهور الماضية لبحث مواجهة التهديد الذي يمثله تنظيم القاعدة في شمال إفريقيا ودراسة الإستعداد لشن هجمات أحادية الجانب للمرة الاولى .
وقال التقرير الذي نشرته الصحيفة في موقعها الإلكتروني ، إن المداولات تعكس القلق إزاء كون فرع تنظيم القاعدة في شمال افريقا اصبح اكثر خطورة منذ سيطرته على مساحات واسعة من الاراضي في مالي وحيازة اسلحة ليبية بعد الثورة التي اطاحت بمعمر القذافي ، وقال المسؤولون الامريكيون ان المناقشات ركزت على سبل مساعدة الجيوش الاقليمية في مواجهة القاعدة ، كما بحثت ايضا امكانية التدخل الامريكي المباشر حال استمرار الغموض بشأن التنظيم .

آخر لحظة
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]بالله عليكم استحوا الغول دا البتخوفو بيهو الناس لعبة وانفضحت فكروا في كذبة وخدعه يقبلها العقل امركا اوربا مسلطة كل اقمارها الصناعيه بهذه المنطقة غير الوجود العسكري هنالك قول بان المخابرات الامريكية متورطه او لها علم بالحدث السفير ضحيه اصحاب الشركات والمال هم اصحاب القرار [/SIZE]