كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فيل يقلع عن المخدرات وثعبان يفسد على استرالية بهجتها


شارك الموضوع :

بكين (رويترز) – قالت وسائل اعلام رسمية ان فيلا كان مدمنا للموز بنكهة الهيروين في الصين أقلع عن هذه العادة لكن خلال عملية الاقلاع أصبح غير مستعد للعيش في البرية.

وخاض الفيل – البالغ من العمر أربعة أعوام ويطلق عليه شيجوانج أو “الشقيق الاكبر” – دورة طويلة لاعادة التأهيل بعدما اصطاده تجار بجنوب غرب الصين في عام 2005 واستخدموا موزا ملوثا للتحكم فيه.

ونقل عن مدير في متنزه يونان للحياة البرية قوله “غيرت ثلاث سنوات من الحياة وكمية ضخمة من أدوية اعادة التأهيل أوضاع شيجوانج الجسدية وصفاته الغالبة وعاداته.”

ومن المقرر أن يقسم شيجوانج وقته بين متنزهين للحياة البرية في اقليم يونان بجنوب غربي الصين.

ومن ناحية أخرى ذكرت وسائل اعلام استرالية يوم الاثنين أن امرأة انتخبت كصاحبة أفضل ثوب في مسابقة للازياء في استراليا لم تتمكن من استلام جائزتها بعدما لدغها ثعبان قاتل.

وفازت ميجان مكدونوف في مسابقة أفضل ثوب على هامش سباق للخيول في هاميلتون بولاية فيكتوريا يوم السبت لكن ثعبانا من فصيلة النمر لدغها قبل أن تتمكن من استلام جائزتها.

وأبلغ جون دونلي السكرتير الاداري في نادي هاميلتون للسباق راديو هيئة الاذاعة الاسترالية “كان الحكم قد تم التوصل اليه للتو. كن (المتسابقات) يؤدين استعراضا أخيرا. وللاسف لدغت ميجان في القدم.”

ويتواجد ثعبان النمر بشكل شائع في جنوب شرق استراليا خلال الاشهر الدافئة وهو من بين الثعابين الاكثر فتكا في العالم. وتشمل أعراض اللدغة ألما في مكان اللدغة وشعورا بالتخدير وتعرقا يعقبه بسرعة صعوبة في التنفس وشلل.

ويوجد في استراليا جميع أنواع الثعابين العشرة الاشد فتكا في العالم كما يعيش فيها حوالي مئة من أنواع الثعابين السامة.

وقال دونلي ان المرأة نقلت الى المستشفى وتتعافى جيدا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس