كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مطالبة بتطوير اتفاق التعاون إلى صيغة كونفدرالية بين الخرطوم وجوبا



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]طالبت هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية حكومتي السودان والجنوب بدراسة تطوير اتفاقية التعاون المشتركة التي تم التوقيع عليها مؤخرًا بأديس أبابا للدخول في اتحاد كونفدرالي يجمع بين البلدين في إطار السيادة الدولية التي تتمتع بها كل منهما.
وقال رئيس الهيئة عبود جابر إن الكونفدرالية صيغة دولية مطبقة فعلياً في عدد من البلدان وتمثل خياراً أقوى من بروتوكول الحريات الأربع لشعبي البلدين. ودعا جابر رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت للإسراع باتخاذ خطوات مماثلة لما قامت به حكومة السودان من إجراءات تعزز النواحي الأمنية والمشاركات الشعبية وفك الارتباط بين الفرقتين التاسعة والعاشرة فى جنوب كردفان.
وحذر جابر من التباطؤ في إنزال اشتراطات الاتفاق الموقع بين البلدين حيال المواقف السالبة للمجتمع الدولي والاحجام عن الدعم المباشر لدولتي السودان والجنوب لتنفيذ الاتفاق الموقع تحت الرعاية الاقليمية والدولية.
وأشاد جابر بالقرارات التي اتخذها الرئيس البشير بعد التوقيع على اتفاقات التعاون الشامل لتأسيس جوارآمن بين شعبى البلدين وتفعيل آليات التعاون المشترك لتبادل المصالح والمنافع.

الانتباهة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        حريات اربعة ثم كنفدرالية ثم وحدة دة المتوقع في الغريب العاجل

        الرد
      2. 2

        كان الانفصال خيارهم وتم الاستفتاء باغلبية ساحقة حيث سمي استقلال لحقدهم على الشمال العربي كما يدعون فلماذا تتوددون لهم بصيغ تنظرون لنا كأنكم وصلتم درجة الرفاهية بالمواطن الشمالي ، اتقوا الله فينا ارجع الى احصائيات الهروب من السودان والكفاءات التي تسببتم في خروجها وبقيتم لوحدكم جبهجية فقط . اعيدوا السودان لاهله وكونوا جزاءا من الحراك السياسي بدل استخدام اموال السودان لحراسة بقاءكم في السلطة والثمن غالي 70% من الميزانية أين الصحة والتعليم اذا فرضنا انكم تريدون تثبيت ما تحاولون اقناعنا به فقد ظللتم على ذلك الحال ثلاثة وعشرون سنة وهذا يكفي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس