كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إيران تعترف باستهداف طائرة أمريكية فوق الخليج



شارك الموضوع :

‫قال وزير الدفاع الإيراني اللواء أحمد وحيدي، إن القوات الإيرانية رصدت الأسبوع الماضي طائرة مجهولة تخترق الأجواء الإيرانية في منطقة الخليج، وأجبرتها على الفرار.

‬‫ونقلت وكالة الأنباء الطلابية “إيسنا” عن وحيدي تأكيده أن التجارب السابقة جعلت القوات المسلحة الإيرانية تراقب بدقة ويقظة كل التحركات في منطقة الخليج، وسترد بقوة على أي خرق لسيادتها، وأنها ستتابع هذا الموضوع مع الجهات الدولية ذات الصلة عبر الوسائل الدبلوماسية وذلك في إشارة إلى استهداف الطائرة.
‫ ‬
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جورج ليتل أعلن أمس الخميس، أن طائرتين إيرانيتين أطلقتا في الأول من نوفمبر الجاري النار على طائرة أمريكية بدون طيار بعد اعتراضها.‬ ‫ ‬

وأشار المتحدث جورج ليتل، إلى أن الطائرة كانت تقوم بمهمة مراقبة روتينية فوق المياه الدولية بالخليج حين تعرضت لإطلاق النار ولكنها لم تُصب وعادت إلى قواعدها سالمة.
‬ ‫ ‬
وأوضح أن الطائرتين الإيرانيتين كانتا من نوع سوخوي 25 وقد اعترضتا طائرة “بريدايتور” على بعد 100 كيلومتر من السواحل الإيرانية.‬ ‫

إلى ذلك، ‫أكد مساعد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون التعبئة والإعلام العميد مسعود جزائري، أن القوات المسلحة سترد بحزم على أي اعتداء أو انتهاك جوي وبري وبحري لحدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحسب ما أفادت وكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثوري.

‫ورداً على ما وصفها مزاعم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بشأن قيام مقاتلات إيرانية بإطلاق النار على طائرة أمريكية من دون طيار فوق مياه الخليج، قال جزائري، إن “قواتنا المسلحة ستتصدى لأي طائرة أجنبية تسول لها نفسها انتهاك أجواء الجمهورية الإسلامية”.

العربية نت

وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        من المؤكد ان الطائرة الامريكية كانت ترصد الاماكن الاستراتيجية الايرانية و خاصة تلك التي تنوي اسرائيل ضربها و لمعرفة مدى جاهزية القوات الايرانية و يقظتها و من ثم ترسل المعلومة العسكرية الى القيادة العسكرية الاسرائلية لاكمال المهمة ……نتمنى من الله ان تكون قواتنا بمثل هذه اليقظة التي تجعل العدو يفكر مليون موة قبل ان يهاجمنا كما وجدنا يوم اليرموك في نوم عميييييييييييق….

        الرد
      2. 2

        الله أكبر

        الرد
      3. 3

        هذه هي الطائرات الامريكيه القديمه التي سوف تبيعها امريكا للسعوديه والتي هي مكشوفه عند ايران واسرائيل ؟ وياريت السودان يستفيد من ايران وسلاح ايران لحاميه ارضه علي الاقل:confused:

        الرد
      4. 4

        [SIZE=4]اعترضوها على بعد 100 كيلومتر من حدودهم مش زينا دخلو جوووووه مسافه 1900 كيلومتر ومافي زول سألها ولا عارفين جات بي وين[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس