مصطفى الآغا

العطس أو الشلل النصفي ؟؟؟


عندما تنال الحمير الجنسية الامريكية ؟؟؟

أعترف أنني من فئة ” العاطسين الهوليووديين ” وتعريف هذا المصطلح يعني أن عطستي يمكن أن تكون مخيفة بحيث ترعب من يسمعها خاصة وأنني إنْ عطست في دبي فيمكن لأهل رأس الخيمة وبقية الإمارات الشمالية أن يسمعوها ولهذا فعطستي مرشحة لأن تكون على Mbc 2 ..

ولهذا أيضا تُطالبني زوجتي بكتمها على الأقل كنوع من الكياسة الإجتماعية … وبما أنني لا أسمع كلامها أبدا نقع دائما في حرج إجتماعي وتحديدا من محبي ” الإتيكيت ” الذين يزينون مشيتهم وكلامهم وطريقة أكلهم وأنا شخصيا لا ألومهم لأن العطسة قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية مع زخات مطرية قد تصيب من هم في نطاق نصف كيلومتر بالجراثيم والبكتيريا المضرة فتنتقل الى الناس المحيطين وبالاخص الى الأطفال والحوامل والرضع والمرضى. يعني عطسة كارثية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى ….

الطبيعي أن يُغطي العاطس فمه وانفه اثناء العطس بمنديل أو حتى بكم قميصه وإذا لم يكن يرتدي قميصا فبأي شئ ممكن حتى لا يصيب رذاذ عطسته الأبرياء من الناس ولكن المشكلة التي يفعلها الكثيرون وبخاصة السيدات ” النواعم ” جدا واللواتي يخفن على برستيجهن الإجتماعي هو محاولة كبت العطسة ومنعها من الخروج للعلن وهنا مربط الفرس .. فقد قال الأطباء إن النتائج قد تكون خطيرة ….

وقبل أن أقرأ التقرير الطبي أذكركم أننا في الأسلام نقول ” الحمد لله ويرحمنا ويرحمكم الله ” بعد كل عطسة ولا أدري أن سأل أحدكم نفسه لماذا نقول ذلك ؟؟

نقول ذلك لأن طب اليوم ( وليس قبل 1400 سنة ) وتحديدا من مستشفى شاريتي في برلين الألمانية أكد أن أي شخص يحاول منع العطس يمكن ان يصاب بشلل نصفي !!!!

نعم أيها السادة شلل نصفي والسبب أنه تبين من خلال بحث تم إجراؤه على إمرأة أصيبت بالشلل النصفي ان سبب مرضها هو منعها دائما للعطس ؟؟؟؟

فهل عرفتم لماذا نقول الحمد لله ويرحمنا ويرحمكم الله بعد كل عطسة ؟؟؟ فقد أفاد رسولنا الكريم محمد ” صلى الله عليه وسلم ” بضروره حمد الله بعد العطس لانه عند العطس يتوقف قلب الانسان عن النبض بعد أن تصل سرعه العطسه إلى 100 كليومتر في الساعة

وإذا عطس الانسان بشده فمن الممكن ان يُكسر ضلعاً من ضلوعه اذا حاول ايقاف العطسة المفاجئة فإيقافها يؤدي الى ارتداد الدم في الرقبة او الرأس ومن ثم الى الوفاة ويقال إذا تركت عيناك مفتوحتين اثنــــــــــاء العطسه فمن الممكن ان تخرجان من محجريها ففي حاله العطس تتوقف جميع اجهزه الجسم ولا سيما التنفسي والهضمي والبولي وكذلك القلب برغم ان الوقت الذي تستهلكه العطسه لايتعدي ثانيه او جزءا من الثانيه وبعدها تعاود هذه الاجهزه عملها بشكل طبيعي ولذلك كان حمد الله تعالى وشكره على النجاة واجب

طبيا يعتقد الأطباء الألمان أن سبب إصابة المرأة بالشلل النصفي يعود الى عدم وصول الكمية الكافية من الاوكسجين الى دماغها عند محاولتها عدم العطس لمدة زمنية قصيرة، ونتج عن سدها لانفها ضغط قوي على الرأس.

فقط للتذكير فإن العطس يُصيب من عندهم حساسية الأنف على شكل نوبات قد تستغرق عدة دقائق وتكون متواصلة، و العطس بحد ذاته ليس مرضا وانما يعالج المرض الذي يتسبب به مثل اصابات البرد او الحساسية الانفية، لكن قد يحدث من دون مسببات هامة مثل التعرّض لمزيلات العرق وبعض العطور والتربة او البقاء في جو مغلق من دون تجديد الهواء، ايضا رائحة بعض الحيوانات والقطط او الاقتراب من البحر او التعرض للرطوبة وبما أننا نعيش في أجواء حارة ورطبة وقريب من البحار ونخاف على برستيجنا الإجتماعي فنكفت العطور ومزيلات الرائحة والتعرق على أجسادنا كفتا لهذا فلا تستغربوا أن عطستم ليل نهار …

يرحمنا ويرحمكم الله ..

[email]Agha2022@hotmail.com[/email]