بيانات ووثائق

الحركة الاسلامية السودانية تؤكد احترامها لسيادة الدول ولاتقوم على محور موجه ضد أحد


اصدرت هيئة رئاسة مؤتمر الحركة الاسلامية الثامن المنعقد بالخرطوم حاليا بيانا اكدت خلاله ان الحركة الاسلامية فى السودان فى علاقاتها الخارجية مع الحركات الاسلامية تحترم سيادة الدول ورغبات الشعوب ولاتقوم على محور موجه ضد أحد .

وفيمايلى تورد (سونا) نص البيان:

عقدت الحركة الاسلامية السودانية مؤتمرها العام الثامن فى تقليد دورى ينتظم كل اربعة اعوام بحضور داخلى ودولى فاعل تُجدد خلاله قياداتها ومؤسساتها وهياكلها المختلفة.

لقد ظلت هذه المؤتمرات معنية بقضايا الحركة الاسلامية وتقييم ادائها وتقويم تجربتها والهم بتطويرها وتفعيل آلياتها استجابة للتحديات التى تواجهها كحركة فى المجتمع والدولة ولم يكن هذا المؤتمر استثناءً فى موضوعاته وهمومه وضيوفه المشاركين.

لقد تداولت بعض وسائل الاعلام والمواقع معلومات لاتخلو من الغرض عن المؤتمر وهى تتنافى مع طبيعة المؤتمر وجدول اعماله ولقد اكدت رئاسة المؤتمر وضيوفه على اهمية الوحدة والتماسك فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الامة وتجنب الدخول فى محاور او برامج استقطاب يمكن ان تؤثر فى استقرار المنطقة او دولها.

ان الحركة الاسلامية فى السودان فى علاقاتها الخارجية مع الحركات الاسلامية تحترم سيادة الدول ورغبات الشعوب ولاتقوم على محور موجه ضد اى احد وان لها رسالة لا تتقاطع مع الحكومات والدول بل تبحث عن نقاط الالتقاء والتعاون والمشاركة لاجل التعامل مع التحديات التى تواجه المنطقة وشعوبها.

والله الموفق

هيئة رئاسة المؤتمر العام الثامن
د. الطيب ابراهيم محمد خير
رئيس المؤتمر