كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسي : عناصر تسعى لإفشال مؤتمر مانحي دارفور



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور؛ د. التجاني السيسي، بأن مؤتمر المانحين يعزز من فرص السلام والأمن بإقليم دارفور، مشيراً إلى أن هنالك بعض العناصر تعمل على إفشال هذا المؤتمر، خاصة الذين ارتبطت مصالحهم الشخصية باستمرار النزاع بالإقليم.

وأوضح د. السيسي خلال تقديمه تنويراً مفصلاً حول عمل اللجان الوطنية للتحضير لمؤتمر المانحين للبعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى السودان، اليوم الخرطوم، أن التحضيرات لعقد مؤتمر المانحين مكتملة وسيتم الإعلان عنها بواسطة لجنة التحضير للمؤتمر.

وقال السيسي إن السلطة الإقليمية واللجنة التحضيرية للمؤتمر في هذه الفترة ستقوم بجولات خارجية بغرض استقطاب الدعم الخارجي الذي سيتركز في أربعة محاور؛ المحور الأول يختص بالدول العربية، والمحور الثاني يختص بالدول الآسيوية، والثالث يشمل الدول الأوروبية، والمحور الرابع بدول الشمال الأفريقي وهذا بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وفي ما يتعلق بأنشطة السفراء حول الأوضاع بالإقليم قال إن الأوضاع مستقرة عدا بعض التفلتات التي توجد هنا وهناك وأن معظم الإشكالات تكمن في الإثنيات.

وقال السيسي: “نتطلع لدور عربي وإقليمي لإنجاح مؤتمر المانحين”، وثمن دور الدول العربية في تقديم الخدمات والمشاريع التنموية بالإقليم.

وأشار إلى أن هناك بعض القضايا التي تحتاج إلى معالجة، خاصة في ولاية شمال دارفور.

الشروق
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس