كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس جنوب إفريقيا يذبح 12 بقرة للبقاء في منصبه


شارك الموضوع :

ضحى رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما نهاية الأسبوع الماضي بـ12 بقرة في مسقط رأسه بقرية شرق البلاد، مبتهلا إلى أجداد قبيلته لمساعدته على الفوز على خصومه خلال المؤتمر المقبل للمؤتمر الوطني الإفريقي، حسب ما أفادت به الصحف المحلية في جنوب إفريقيا، اليوم الاثنين.

ونشرت صحيفة “ذي ستار” على صفحتها الأولى صورة كبيرة ظهر فيها جاكوب زوما وهو يرقص بزي تقليدي، وقد عصب جبهته بعصابة من جلد الفهد، بينما نقلت “تايمز” الابتهالات التي قالها أحد قدماء قبيلة الرئيس ماجينغا زوما.

وقال الرجل: “نناشدكم يا أسلافنا احموا ابننا، إننا نناشدكم أنتم جميعا أنتم الأسلاف قبيلة نشامالالا، كونوا معه، أرشدوه وأحموه من الذين يتحالفون ضده”. وبعد ذلك نقل عشرات المدعوين في حافلات إلى مأدبة غداء كبيرة نظمت في مزرعة زوما الخاصة، التي أثار تجديدها المكلف كثيرا فضيحة خلال الأسابيع الأخيرة.

ورغم تراجع شعبيته واتهامه بالتورط في عدد من الفضائح، ينوي زوما الترشح مجددا لرئاسة المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم خلال مؤتمره الذي سينعقد الشهر المقبل. وفي المقابل، يخوض ائتلاف غير متجانس أطلق عليه اسم “أي شخص ما عدا زوما” حملة يدعو خلالها إلى عدم انتخاب الرئيس الحالي.

ومنذ بداية رئاسته في 2009، يتبع زوما (70 عاماً) العادات الإفريقية القديمة التي يتميز بها عن سلفيه ثابو مبيكي ونلسون مانديلا، ويدعو إلى العودة اليها. وقد جعل منها طابعه الخاص في بلد يعتبر رغم ذلك من أكثر البلدان في القارة الإفريقية قبولا للعادات الغربية.
العربية نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        دا عامل نفسو سي غزال بتاع مسلسل أحلامنا الجميلة ولا شنو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس