كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إيطاليا تقلد دبي في بناء جزيرة صناعية بمليار يورو – صورة



شارك الموضوع :

تعتزم إيطاليا تقليد إمارة دبي، التي اشتهرت بجزرها الصناعية الفريدة في العالم، حيث على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تضرب القارة الأوروبية برمتها، فإن روما تعتزم بناء جزيرة صناعية في البحر الأدرياتيكي على السواحل الإيطالية بتكلفة مليار يورو (1.29 مليار دولار).

وأبدى رجال أعمال كبار في السعودية وبريطانيا وهولندا رغبتهم في تمويل المشروع والاستثمار به، بحسب ما يقول القائمون عليه في روما.

وقالت جريدة “ديلي تلغراف” البريطانية إن الجزيرة الصناعية الإيطالية ستكون في دائرة قطرها كيلومتر واحد، على أنها ستضم فنادق ومنتجعات وفللاً وعقارات سكنية ومحلات تجارية وحدائق وملاعب، وستحتل مساحة ثلاثة أميال بحرية وتتسع ليقيم فيها بشكل دائم ثلاثة آلاف شخص.

وستكون الجزيرة الإيطالية أقرب إلى جزر “العالم” و”نخلة جميرا” اللتين تطفوان على شواطئ إمارة دبي، وتعتبران فريدتين من نوعهما وشكلهما في العالم، إلا أن الإيطاليين يقولون إن جزيرتهم ستختلف عن جزر إمارة دبي بأنها لن تكون حصرية لكبار الأثرياء وللاحتفالات الفاخرة، وإنما ستكون متاحة أمام السياح العاديين.

وقال كريستيان أماتوري، عضو المجلس البلدي بمدينة “ريتشوني” التي سيتم بناء الجزيرة على سواحلها: “إنها لن تكون واحة لكبار الشخصيات المهمة”، مشيراً إلى أن الهدف من بنائها سيكون بالدرجة الأولى هو زيادة أعداد السياح الذين يزورون المنطقة.

وأشار المسؤول البلدي في المدينة الساحلية إلى أنه سيتم مناقشة التأثيرات المحتملة على البيئة في المنطقة، وتفاصيل تنفيذ المشروع في مؤتمر خاص سيعقد في مدينة فيرارا الإيطالية في شباط/فبراير المقبل.

يشار إلى أن جزر النخلة (نخلة جميرا، نخلة جبل علي، نخلة ديرة)، هي أكبر ثلاث جزر صناعية في العالم حالياً، وقامت بتطويرها شركة “نخيل” الإماراتية المملوكة بالكامل لحكومة دبي. وتمثل الجزر الصناعية المقامة على شواطئ دبي مقصداً مهماً للسياح من مختلف أنحاء العالم، كما أنها رفعت من الميزة السياحية لدولة الإمارات، وزادت من مساحات الشواطئ المتاحة للمتنزهين والسياح في الدولة.

العربية نت

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [CODE]إيطاليا تقلد دبي[/CODE]
        غلط
        الغربيون هم نفسهم مهندسين دبي وجزرها وابراجها
        ولكن عندهم لا يتم المصادقة على المشاريع الكبيرة الا بعد دراسة شاملة من كل النواحي بينما في مدن العالم الثالث مثل دبي تكفي كلمة الحاكم المطلق بغض النظر عن الاضرار بالبيئة او بالسكان المحليين لانه لا يوجد حزب يخاف على شعبيته ولا حاكم يمكن تبديله فان هو اخطا او اصاب في الحالتين سيظل حاكم

        الرد
      2. 2

        فى الحقيقة ايطاليا لاقية ما تاكله
        دى الزبالك التى ملات الازقة والشوارع والطرقات والمناول والمكاتب لم تتمكن من ازالتها حتى استنجدت بالمانيا
        عريانة تقلد الموضة وعارضات الازياء فسمعنا بهذا من قبل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس