عالمية

سقوط طائرة عسكرية سعودية “F-15” .. ولا يزال البحث جار عن الطيار.


[JUSTIFY]أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية اليوم الإثنين سقوط طائرة سعودية من نوع F15 (أمريكية الصنع) مساء أمس في المياه الإقليمية شرق المملكة، مشيرا إلى أنه لا يزال البحث جار عن الطيار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر قوله أن “إحدى الطائرات المقاتلة من نوع F15 والتابعة للقوات الجوية الملكية السعودية تعرضت لحادث عرضي خلال مهمة تدريبية روتينية بقيادة الملازم طيار فهاد بن فالح المصارير مساء أمس الأحد في منطقة التدريب الليلي بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية”.

وأوضح أن الحادث أدى إلى سقوطها في المياه الإقليمية السعودية ، مشيرا إلى أنه لا يزال البحث جار عن الطيار.

وبحسب المصدر فإن الجهات المختصة شكلت فريقاً فنياً للتحقيق في أسباب سقوط الطائرة .

وأعلنت السلطات السعودية في ابريل/ نيسان الماضي عن تحطم طائرة من نوع F-15 الأمريكية الصنع أثناء قيامها بمهمة تدريبية في المنطقة الشمالية الغربية «تبوك»، وتمكن قائد الطائرة من القفز بالمظلة.

وفي 23 مايو/ أيار 2011، تحطمت طائرة من نوع “F-15” تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية خلال مهمة تدريبية في منطقة التدريب في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية، وأسفر الحادث عن مقتل قائدها.

وتعلن السلطات السعودية في أعقاب كل حادث فتح التحقيقات لمعرفة أسبابه، ولكن لا يتم نشر نتائج التحقيقات في معظم الأحيان.[/JUSTIFY]

وكالة الاناضول


تعليق واحد

  1. مالهم الجماعة دول صاروا يقلدونا ما لقولهم غيرنا يقلدوه
    مااهنا صارت عندنا الحركات مالوفة ومابنستغرب لها ابدا

    بكرة هم كمان يتعودوا عليها وتبقى عادة