كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بريطانيا تنفق الملايين لمنع الأبقار من إخراج الغازات !!



شارك الموضوع :

تعمل بريطانيا على إنفاق ملايين الجنيهات الإسترلينية من أموال دافعي الضرائب، لمنع الأبقار الكولومبية من إخراج الغازات من بطونها، وفق ما نشرته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة البريطانية تمنح كولومبيا 15 مليون جنيه استرليني على شكل منحة لمعالجة انتفاخ بطون البقر بالغازات، في اطار برنامج قيمته 2.9 مليار جنيه استرليني لمساعدة دول أجنبية على التعامل مع تغير المناخ.

وأكدت الصحيفة أن نواباً بريطانيين اعتبروا المساعدات المالية التي تقدمها بلادهم لمعالجة انتفاخ بطون الأبقار الكولومبية ومشاريع أخرى بأنها “مثيرة للسخرية”. ونقلت عن متحدث باسم الوزارة أن تغير المناخ “يمكن أن يسبب صراعاً على المصادر، واضطرابات سياسية، ومناخاً قاسياً”.

نقل المصدر عن النائب المحافظ، جاكوب ريس موغ، قوله: “إن منح 2.9 مليار جنيه استرليني لمجموعة عشوائية من المشاريع التي تُثار حولها تساؤلات عن الفساد، يُعد اهداراً للمال العام بصورة غير عادية، في وقت اعتمدت فيه الحكومة إجراءات تقشفية أجبرت الناس على إحداث تخفيضات كبيرة في انفاقهم”.

وأشارت إلى أن علماء المناخ يعتقدون أن غاز الميثان المنبعث من بطون الأبقار يساهم بزيادة درجة الحرارة على كوكب الأرض. وقالت إن وزارة شؤون الطاقة والتغير المناخي البريطانية أصرّت على أن الأموال المخصصة لمكافحة غازات الأبقار الكولومبية “تُعد استثماراً معقولاً”.

الإتحاد

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        يعني لو في واحد عندو بقر كتير ممكن يطلعوا ليهو ميزانية من البرلمان البرطاني ؟ يا كيزان راجين شنو اسقو البقر عيكورة بي عدس

        اقترح على الانجليز يسقوا البقر الكولومبي ده شاي يانسون

        الرد
      2. 2

        ما اديوا الكيزان ديل عشان*****************

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس