كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المركزي يصدر قرار حظر مصرفي على جميع تجار العملة



شارك الموضوع :
قرّر بنك السودان المركزي، إصدار حظر مصرفي على كل تجار العملة في السودان، وكشف عن أجهزة تقوم بجمع معلومات يتم بمقتضاها إصدار قرار الحظر.
وقال د. بدر الدين محمود نائب محافظ المركزي في تصريح بالبرلمان الثلاثاء 24 ديسمبر، إنّ ارتفاع سعر الصرف سببه ممارسات من بينها أن تجار العملة يربطون سعر الدولار بالذهب.
وأضاف بأن البنك قرر إصدار حظر مصرفي على كل تجار العملة، وتابع بأن البنك يجمع معلومات حول التجار، ونوّه لأجهزة تقوم بذلك العمل وبمقتضى ذلك يصدر القرار، وأشار إلى أن البنك سمح لأيِّ شخص يرغب في إنشاء صرافة الأمر الذي ينفي وجود مبرر للتعامل في العملة.
ونفى محمود إيقاف البنك لشراء الذهب، وقال إن البنك يعمل في هذا الأمر وفق تكتيك دقيق (متى يتوقف ومتى يشتري)، وأضاف: (إذا شعرنا أنّ البورصة نازلة سنوقف الشراء)، ولفت إلى أن الشراء حسب السوق، ونبّه إلى أن البنك ولتقليل حجم الكتلة النقدية يبيع الذهب بسعر التكلفة ويشتري من الشركات والأفراد.

SMC

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5][SIZE=5]القرار اول من يكسره رجالات الامن والمسؤولين تجار يستقلون ويتاجرون بقوت الضعفاء من خلفهم رجال الامن والمسؤولين تاكيد لكلامي وشخصي بعلم قلت هذا عندما كان ممنوع راء العملة الا بايصال هل كل الناس كانت بتشتري دولار عند السفر اين تذهب حقوق الذين يسافرون هل هنالك متابع لهذا فقط ايصال يستعلمه من يريد تشاهد تشجديد الامن لصالح اشخاص يمنع اي شيء يتمتع بهذه الصلاحية اشخاص يكون غني غنى فاحش يتاجرون بالازمات القرار اذا لم يتبعه معاينه ومتابعه اول من تدفع الثمن الحكومة المغفله [/SIZE][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=7]خلاص فترتو من الطباعة ؟؟[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        المصيبة الكبري تجار العملة الكبار كلهم مدراء البنوك يشتروا ويخزنوا ويبيعوا بي مزاجهم اها ديل يقبضوهم كيف

        الرد
      4. 4

        غريب بعد سياسية التحرير الوهمية وان السوق سوف يكون حر في التحكلم رجعنا سنين الي نفس سياسة الاحتاكر اماني ما وقعوا ناس وطلعوا ناس كانت سياسة تفصل الثوب علي ناس معينين وهكذا تمرر السنين الفقر يزيد يزيد الغلاء الفساد الامراض في نفس الوقت طلعو ناس ما قبل ما كانت لهم سمية حتي انفخت جيوبهم وكروشهم وكل با اسم الدين يا رب سامحنا في الذين يلعبون بالاسم الدين الي سوف تراجعون سياسية انفسكم اي سمعتها اكثر من مرة واكثر من معارض شريق يقول ليكم هذة الكلمة مراجعة النفس اضعو تحتها قوسين وحاسبو انفسكم قبل ان تحاسبوا اعلموا ان الشعب الغلبان علي امره صبر وصبر وصبر ولكن متي حا يصبر اكيد في حدود لصبر ربنا يمهل ولا يهمل سياسة هذا التعليق اضحكني سياسة التكيك لبنك السودان تكتك يا ابو التكتيك بس علي مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      5. 5

        خلاص مصتوا دم الشعب الله ينتقم منكم ويورينا فيكم يوم اسود من قلوبكم. السبب في السوق الاسود مين السبب في الغلاء مين السبب في تدهور الاوضاع الاقتصاديه مين ادعوا الله ان يعجل برحيلكم ونشوف الشفناهو في مبارك وزمرته الفاسده وان يولي علينا ما يخافه ويرحنا

        الرد
      6. 6

        إبن عوض الجاز تاجر العملة المشهور وأبناء نافع وعبدالرحيم حسين وأحمد ابراهيم الطاهر وجماعة المتعافي من ضمن هؤلاء التجار أم هنالك إستثناء لهم ” كل تجار العملة له علاقة مباشرة بالمتنفذين في السلطة أو بأبنائهم ولن يستطيع أحد أن يمس شعرة منهم وسوف ترون وهذا القرار سوف يزيد سعر الدولار والريال إلى إضعاف مضاعفة ويظهر مليونيرات ومليارديرات ما بين يوم وليلة.

        الرد
      7. 7

        انت قبل سنة بديت تقفل الصرافات وعلى راسها صرافة الامارات ذات 14 فرع واتحكمت بالنقد الاجنبى فى المطارات وتانى بدات فى تحرير سياسة النقد الاجنبى والليلة جاى تانى تقول نفتح الصرافات … القصة شنو يا عمنا كلام الليل يمحاه النهار!!!!!!

        الرد
      8. 8

        تم ابلاغ جميع التجار بالقرار قبل صدوره وتم التحسب له تماما كما قرارات زيادات الاسعار
        بعدين يعنى هل ستغلبهم حيله فى تمويل نشاطهم
        ثالثا ان النتيجة ستكون المزيد من الارتفاع فى اسعار النقد الاجنبى لان التجار سيلجاون الى جذب سيولة من خارج البنوك وبتكلفتها التى سوف ستزيد من الاسعار
        يعنى هؤلاء التجار حايشتغلوا عربى وانجليزى
        اها يا حكومة ورينا شطارتك

        الرد
      9. 9

        المركزي يصدر قرار حظر مصرفي على جميع تجار العملة
        بالله انتو عارفينهم كوووووووولهم ماشاء الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس