كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حظر التدخين في الأماكن العامة: بدء حملة لمكافحة التبغ بالخرطوم



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] دشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم أمس الحملة الإعلامية لمكافحة التبغ بالولاية بالتعاون مع الشركة السودانية للإنتاج الإعلامي تحت شعار «أشعل عزيمتك واطفي سيجارتك».
وقال وزير الصحة بولاية الخرطوم الدكتور مأمون حميدة خلال تدشينه الحملة أن وزارته بصدد تفعيل قانون مكافحة التبغ وتطبيقه إضافة إلى منع الإعلان عنه ومنع جميع النشاطات المتعلقة بالتبغ موضحا أن منع التدخين داخل الأماكن العامة وليس الخاصة.
وذكر إن إجازة قانون مكافحة التبغ من المجلس التشريعي هو جزء يسير وأن الحملة الإعلامية هي المكافح الأساسي للتبغ إضافة لزيادة التوعية وسط الشباب وتحريك المجتمع ، مشيرا إلى أن الإحصاءات أثبتت أن التوعية هي التي تعول عليها الأمم في المكافحة ففي تركيا أقلع حوالي 2 مليون شخص بعد عام من حملة مكافحة التبغ وأثبتت 9 دول أن التحذيرات في صناديق التبغ من الأشياء الأساسية للحد من تعاطي التبغ إضافة لمنع الإعلان .
من جانبه أكد وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة التزامه بالاتفاقية الإطارية الدولية لمكافحة التبغ وتفعيل القوانين وبكل برامج المكافحة مؤكدا تعاونه مع الولايات لإجازة القانون القومي بالتعاون مع المجلس الوطني ، مشيدا بوزارة الصحة بولاية الخرطوم لتدشين هذه الحملة.

صحيفة الصحافة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=6][FONT=Arial Black]يجب ان تفرض غرامة على كل واحد يطفيء سيجارة في الشارع
        وان يتم تحفيز أي شخص يقبض على واحد أطفأ سيجارة في الشارع
        بي كدا ممكن نساهم في محاربة التدخين[/FONT][/SIZE][/B]

        الرد
      2. 2

        نعم لمحاربة ومكاقحة التدخين في المرافق والمحلات والمركبات ومواقف المواصلات العامه مع تشديد وتغليظ العقوبه وعدم الالتفات لدعاة الحريات الشخصيه والتي يجب ان لاتتسبب بالضرر للشخص المجاور الذي من حقه ان يستنشق هواء صحي نقي ونظيف ………يجب ان يعامل روح القانون المدخن معاملة المدمن الذي يحتاج للعلاج بقوة السلطان من اجل مجتمع معافي ولتكن البدايه بالقضاة ووكلاء النيابه ورجال الشرطه المدخنين.

        الرد
      3. 3

        حاربوا التمباك أولا قبل التبغ!!!

        اعجبتني الفكرة ولكن قبل مكافحة التبغ يجب مكافحة (التمباك)فالتدخين مع ضرره على الاقل اكثر اجتماعية من التمباك… فالتمباك تعافه النفوس وهي مرمية على قوارع الطريق وامام الكفتريات والمطاعم فانا اعتبر القات والتمباك اكثر خطرا على المجتمع من كثير من المحرمات…. فانظروا الى الدول التي تستعمل القات والتمباك (كاليمن والصومال والسودان) كيف دخلوا في حروبات اهلية طاحنه وهذه فتن من الله وان كانت هنالك اسباب ماديةوموضوعية ظاهرة للعيان ولكن السبب الحقيقي وراء ذلك هو هذا القات والتمباك الذي يستخدمونه….
        حاربو التمباك … وكثفوا الدعايات في وسائل الاعلام فهذا التمباك جعل من الخرطوم اسوأ واوسخ مدينة في التاريخ… انظروا وقارنوا بين العواصم والخرطوم ..فالخرطوم بما حباها الله من طبيعة ساحرة بين نيلين وخضرة كان يمكن ان تكون اجمل المدن في العالم…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس