كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حركة الشباب تنشر صورة لقائد الكوماندو الفرنسي القتيل في الصومال والحكومة الفرنسية تدين بشدة النشر



شارك الموضوع :

عرضت حركة الشباب الاسلامية الصومالية على موقع تويتر صورة جثة قالت انها لقائد فرقة الكوماندوس الفرنسية التي فشلت السبت في تحرير الرهينة الفرنسي دوني اليكس المحتجز منذ 2009.

وجاء في تعليق مرافق للصورة “القائد الفرنسي الذي قتل خلال عملية الانقاذ الفاشلة في بولومارير”. وتظهر في الصورة جثة شاب على وجهه اثار دماء ويرتدي بنطالا فاتح اللون وقميصا داكن اللون عليه سلسلة تحمل صليبا فضيا.
ووصف رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت قيام حركة الشباب الصومالية بنشر صورة قائد فرقة الكوماندوس الفرنسية التي حاولت تحرير رهينة فرنسي في الصومال ب”المسرحية الشديدة البشاعة”.

وقال رئيس الحكومة للصحافيين خلال زيارة لمدينة كاين (غرب فرنسا) “انها مسرحية شديدة البشاعة” مضيفا ان الحكومة “تعلن مسؤوليتها الكاملة” عن هذه العملية التي كانت “شديدة الخطورة” والتي “باءت بالفشل”.

واضاف “هذه العملية، الشديدة الخطورة فشلت لكن الحكومة تؤكد مسؤوليتها الكاملة عنها لانه لا يمكن التساهل حيال الارهاب”.

وتابع “اشكر الصحافة الفرنسية لعدم نشر هذه الصور التي تهدف الى الاهانة”.

وجاء في تعليق على صورة ثانية ظهرت فيها الجثة بشكل اوضح الى جانب معدات عسكرية منها اسلحة وسترة واقية من الرصاص وحقيبة ظهر “فرنسوا هولاند هل كانت (العملية) تستحق ذلك؟”.

ولم تظهر الصور اين اصيب الجندي.

وتظهر الصورة الثالثة وجهه بشكل واضح ومن قميصه سلسلة تحمل صليبا فضيا وتعليق “عودة الحملات الصليبية. لكن الصليب لم ينقذه من السيف”.

ويظهر في صورة رابعة كتب تحتها “قسم من الغنيمة التي تم الاستيلاء عليها من القوات الفرنسية الهاربة”، مسدس وبندقيتان هجوميتان مع كواتم صوت.

وقد قررت وكالة “فرانس برس” توزيع واحدة من الصور الثلاث للجندي الفرنسي القتيل لزبائنها من وسائل الاعلام المهنية فقط وبعد التحقق بدقة من صحتها. واتخذت الوكالة كل الاحتياطات لعدم كشف هوية الجندي القتيل بتمويه الوجه ولم تنشر الصورة على نشراتها المخصصة لمواقع الانترنت
مقديشو ، 15-1-2013 “سونا -من أ ف ب “

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        هذه بضاعتكم ردت اليكم اين بشاعة الموتا المسلمين الذين يقتلون بالاف

        الرد
      2. 2

        طيب وين الصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      3. 3

        [I][SIZE=5][FONT=Times New Roman]صورتك الخايف عليها!!! وين الصورررررررررررررررررررررررررررررررررة[/FONT][/SIZE][/I]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس