كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مواطن مصري يطالب بمحاكمة نابليون لكسره أنف “أبو الهول”


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]طالب مواطن مصري بمحاكمة القائد الفرنسي الراحل نابليون بونابرت بتهمة كسر أنف تمثال أبي الهول وتدنيس الأزهر إبان الحملة الفرنسية على مصر في القرن الثامن عشر، بحسب ما نشرته صحيفة “الرياض” السعودية.

وقالت مصادر قضائية، إن مواطناً من محافظة الغربية- شمال غرب القاهرة- يُدعى صالح توفيق إبراهيم، تقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار طلعت عبدالله، يطالب فيه بمحاكمة القائد الفرنسي بونابرت؛ لقيام قواته بتحطيم أنف تمثال أبي الهول، وتدنيس خيولها للأزهر الشريف، وكذلك بمحاكمة كل من شارك في هذه الأفعال الشنيعة”.

كما طالب بتوثيق اعتذار من الشعب الفرنسي، مع ذكر الحُكْم في المناهج والمقررات التعليمية وكُتب التاريخ؛ حتى لا تُصَب اللعنات وتنشب الحروب وتدخل فرنسا وشعبها ومن يتبعها في معركة خاسرة”.

كما طالب مقدم البلاغ بـ “إعادة الآثار المصرية المنهوبة والمسروقة، وتوقيع أقصى العقوبة على الذين قاموا بسرقتها وتهريبها إلى الخارج”.

يذكر أن أنف التمثال الشهير أبي الهول، الذي يجسد رأس إنسان وجسم أسد، والموجود أمام أهرامات الجيزة، وبناه الملك خفرع، رابع ملوك الأسرة الرابعة الفرعونية، تعرَّض للكسر أثناء قصف مدفعي قامت به القوات الفرنسية في بداية حملتها على مصر بقيادة بونابرت، التي دامت من 1798 – 1801، وقامت خلالها القوات الفرنسية بمداهمة الأزهر الشريف بالخيول لقمع “ثورة القاهرة الأولى”، التي انطلقت منه لطرد المستعمِر الفرنسي.

[/JUSTIFY]
العربية نت

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اذا ماكسر نابليون انف ابوالهول فمن الذي كسر انوف ثلاثه عشر تمثال لملوك فراعنه متواجدون الان داخل المتحف المصري بالقاهره؟؟ ومن الذي كسر انوف التماثيل المنتشره بطول وادي النيل من الاقصر الي مدينه مروي الحاليه داخل السودان؟ ان نابليون استعماري توسعي دنّس الازهر بخيوله فهو عدو للاسلام والمسلمين!! ولكنه بعيد من تهمه كسر الانف!! والامر لايعدوا ان يكون الا قد تم في اطار عنصري بحت بانكار جذور الحضاره الفرعونيه وافريقيه سحنات ملوكها خصوصا انوفهم الفطساء التي يعتقد الرجل الابيض جهلا انها مستحيله الحدوث لعظمتها وعلّو شأنها!! ولعدم ايمانهم بتساوي الخلق في القدرات وعنصريتهم البغيضه قام الاوربيون وتحديدا علماء الاثار الانجليز بتكسير انف كل تمثال افطس بوادي النيل بما فيهم ابوالهول!! فكيف يحكمون افريقيا في الحقبه الاستعماريه ويسخرون الافارقه كعبيد واجدادهم يملكون حضاره بهذه العظمه.
        وفي سعيهم لطمس جذور الحضاره الفرعونيه تركوا بدون ان يدروا الدليل القاطع والشاهد علي افريقيتها ايدته في ذلك اكتشاف بعض التماثيل بانوف فطساء لملوك فراعنه عظام اخرين ظاهرين برسومات الجدران الملونه داخل المعابد والاهرامات والمسلات.
        كل ملوك الاسر الفرعونيه في الحقبه الاولي اصولهم نوبيه سودانيه!! وكل تعميد ملوك الفراعنه تم بواسطه كهنه امون رع في معبده بجبل البركل الموجود حاليا بمدينه مروي السودانيه!! ومعظم الاسماء الكبيره من ملوك الفراعنه كتوت عنخ امون اصولهم نوبيه سودانيه!! ورمسيس الثالث متزوج من سودانيه كما هو مكتوب وواضح من تقاطيع وجهها وطريقه تسريحه شعرها (ممشطه) ومن تمثاليهم الضخمه الموجوده بابي سبل الان!! والشواهد كثيره والاسماء مكتوبه!!
        الحضاره الفرعونيه نشأت بمنطقه مروي داخل حدود السودان حاليا!! وكانت حدود الدوله الفرعونيه القديمه نفسها مابين الاقصر ومروي!! او مابين الشلال الاول الي السادس وكانت الاصول نوبيه سودانيه ومصريه !! ولم تتبدل الا في الحقبه الثالثه الاخيره.
        وهناك تآمر علي هذا التزوير ومساعده من علماء الاثار المصرين خصوصا المدعو هاني عواس مسؤل الاثار ومروج السياحه.
        لقد اكرمنا الله بالاسلام ولن نسعي لعز وفخر في غيره!!انما هي مؤشرات ودليل لخبرات وقدرات الانسان السوداني ومقدرته للتاثير علي الاخرين وتفاعله معهم !! واستطاعته بناء نهضته الحاليه بالرغم من المقاطعه والحصار كما فعلها سابقاوبجداره!! فكان اول من صهر الحديد!! ووضع قواعد الابجديه !! ودرب الافيال لاستعمالهم في الحروب كدبابات !! واهدي الي هانيبال تسعه افيال ساعدوا في غزو روما!! وكان اهل مروي اكثر اهل الارض اناقه ونظافه وتقدم ورقي!! ولو تمعن المرء في اشكال وانواع حمامات ملوكهم لوجدها افخم واعظم من الموجوده حاليا.السودانيون من اعظم الشعوب الحيه عبر التاريخ!! ويستطيع بخبراته التراكميه اعاده البناء!! واستلهام مجد اجداده ليكون دافعا له لتكوين قاعده اسلاميه بوادي النيل!!والله من وراء القصد..ودنبق

        الرد
      2. 2

        والله انك انسان تافه والمفروض نابليون كسر جميع انوف الشعب المصري

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس