كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

منح إمتيازات تعدين الحديد بشمال السودان


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف منقبون عن الذهب بالولاية الشمالية – شمال السودان – عن منحهم حق التعدين في معادن اخرى غير الذهب ابرزها الحديد لتوسيع عمليات التنقيب لتشمل معادن أخرى للمساهمة في النموء الاقتصادي للبلاد.

و يرى المنقبون – بحسب صحيفة الرؤيا برس – ان اتساع نطاق التعدين لاكثر من معدن ، من شانه زيادة دخلهم الشخصي والدفع بالاقتصاد الوطني الى الامام ، فضلا عن استيعاب هذه المناطق لمجموعات كبيرة من الشباب مما يساعد في التقليل من البطالة بايجاد فرص عمل جيدة.

وعرف السودان إستخراج وإستغلال الذهب منذ العهد الفرعوني والتركي وذلك على الطريقة التقليدية بمناطق نهر النيل والنيل الأزرق وشمال السودان. ويبلغ عدد المواقع القديمة المكتشفة بهذه المناطق حوالي 120 موقعاً.

وبحسب ذات المصدر قال خبير اقتصادي أن الدراسات والأبحاث الجيولوجية أثبتت وجود الذهب في مناطق عديدة من القطر ، تشمل جبال البحر الأحمر وجنوب النيل الأزرق وشمال السودان وشمال وجنوب كردفان وجنوب دارفور وفي مناطق متفرقة من البلاد .

صحيفة الرؤيا برس[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=3]اغرب حكومة في الدنيا ترضى بالقليل وتترك الكثير , ياوزير المعادن ويامدير الجمارك اسمحوا بدخول اجهزة الكشف عن الذهب مجانا او بي رسوم جمارك رمزية وسوف يتضاعف اصعاف اضعاف وستتغير احوال كثير من الاسر[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس