كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انطلاقة امتحانات الشهادة الثانوية بالسبت


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]تنطلق بعد غد (السبت) بجميع الولايات امتحانات الشهادة الثانوية بجلوس (436200) طالب وطالبة.
وسمحت وزارة التربية والتعليم للجالسين بالدخول للامتحانات بعد مرور نصف زمن الامتحان، خلافاً لما كان في السابق؛ لجهة التسهيل على الطلاب القادمين من مناطق بعيدة.
وكانت دولة جنوب السودان قد تنصلت عن اتفاق سابق مع نظيرتها السودانية بإقامة الامتحانات بجنوب السودان.
وحذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من مغبة اللجوء للغش، وأعلنت صدور توجيهات لكبار المراقبين بالتعامل بصرامة مع حالات الغش في الامتحانات.
وأكد وكيل الوزارة “محمد أحمد حميدة” اكتمال الترتيبات والاستعدادات كافة لانطلاقة الامتحانات بعد غد (السبت) بمادتي التربية الإسلامية والمسيحية، لافتاً إلى أن الإجراءات الفنية والإدارية والأمنية المتعلقة بأعمال الامتحانات اكتملت وفق البرنامج الزمني، مؤكداً أن الامتحان لن يخرج عن المنهج الدراسي. ودعا “حميدة” الطلاب لعدم الإرهاق، والابتعاد عن مناطق الهوس التربوي التي قال إنها متفشية هذه الأيام والاكتفاء فقط بموجهات المدارس وإرشادات المعلمين لاجتياز الامتحان.

وحذر مدير عام الامتحانات “مختار محمد مختار” الطلاب من بعض السلوكيات التي ينتهجها بعض الطلاب في محاولة الغش، وقال : إن لائحة الامتحانات قد فصلت جميع حالات الغش وأن توجيهاً قد صدر لكبار المراقبين بالتعامل بصرامة.
من جانبه أكد مدير الامتحانات “محمود إبراهيم” أن أعمال التصحيح ستبدأ عقب الامتحانات مباشرة بمشاركة أكثر من (5) آلاف معلم ومعلمة وقال إن عدد الطلاب الجالسين للمساق الأكاديمي بلغ (420351) طالباً، والصناعي (4630)، والزراعي (170)، والتجاري (3191)، والنسوي (361)، والحرفي (4988)، والأهلي (2315)، والقراءات (194). وقال إن الامتحانات تشمل (17) مركزاً خارجياً ليس من ضمنها دولة جنوب السودان.

تمنياتنا بالتوفيق للجميع

صحيفة المجهر السياسي [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نسأل الله الكريم ان يوفق الطلاب والطالبات وينجحهم ليتأهلوا للمنافسة الشريفة والقبول للكليات التى يرغبونها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس