كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هيئة الاتصالات تهدد بحجب “الفايبر والواتس أب وسكايب”



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]هدّدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بحجب بعض البرامج والتطبيقات الخاصة بالمحادثة والاتصال المرئي كبرامج Skype, Whatsapp, Viber ,Line، إضافة إلى تطبيقات أخرى في حال تعذر مراقبتها، والوصول إلى حل مع ملاكها كما أوردت صحيفة “الحياة”.

وفوّضت الهيئة شركات الاتصالات المحلية بالتواصل ومخاطبة الشركات المالكة لهذه التطبيقات، لبحث إمكان فرض وتطبيق الأنظمة المحلية، خصوصاً الأمنية على استخدامها، وأمهلت الهيئة الشركات المحلية أسبوعاً واحداً “ينتهي بنهاية الأسبوع الجاري” للرد حول إمكان الرقابة والسيطرة من عدمها، وفي حال كانت الإجابة بـ«لا»، ستكون الخطوة الثانية بحث الاستعدادات الفنية لمنع هذه التطبيقات في المملكة وحجبها.

وأكدت مصادر في اثنتين من شركات الاتصالات المحلية، أن هذا الموضوع هو الأبرز في اجتماع رؤساء شركات الاتصالات في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل ما يزيد على 20 يوماً.

ونتج من الاجتماع توجيه رؤساء القطاعات التنظيمية لدى جميع مزودي خدمات الإنترنت والهاتف الثابت والجوال في السعودية ببحث إمكان تطبيق الأنظمة المحلية على بعض التطبيقات المشفرة كما تم وصفها ثم التوجيه بالاستعداد الفني الكامل لمنع التطبيقات في حال تعذر الوصول إلى حل مع الشركات المبرمجة والمصنعة لهذه التطبيقات.

وكانت شركات الاتصالات السعودية اتخذت إجراء مشابهاً قبل أكثر من عامين مع شركة RIM الكندية المصنعة لأجهزة البلاك بيري، وذلك حين طلبت السعودية ودول خليجية من الشركة تشغيل الخدمة من خلال سيرفرات داخل المملكة، وهو ما وافقت عليه RIM بآليات يحددها الطرفان بعد مفاوضات مطولة.

العربية نت [/JUSTIFY]




شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        مهما تعملوا الخواجات بيغلبوكم والله بعد دا الا ترجعوا وترجعونا معاكم بطون اماتنا فالتكنلوجيا انطلقت يا عرب يا المصرين جدا على التخلف وعدم المواكبه خليكم فى جهلكم وضحكوا العالم عليكم – اى تطور يعنى لكم اباحيه وخطر فبدل تجتمعوا وتنفخوا فى الهواء ركزوا وشجعوا على الادب والفضيله فهما البيحصنوا الناس لكن الاغلاق ما بفيد وما بتقدروا عليه خليكم فى ثوراتكم والخلافه الراشده يا اهل الكهف انتوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس