كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إلغاء تصديق مدرسة أجنبية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت وزارة التربية والتعليم العام عن إلغاء التصديق لإحدى المدارس الأجنبية بالخرطوم لرفضها التقيد بالاشتراطات المتعلقة بإلزامية تدريس التربية الإسلامية والمسيحية.

في وقت طالب فيه خبراء مختصون بالمركز القومي للمناهج بضرورة مصادرة جميع الكتب التي ضمت خريطة السودان وليس فيها مثلث حلايب بالمدارس الأجنبية، وإعداد كتاب مختصر لجغرافية وتاريخ السودان يترجم ويعمم على التعليم الأجنبي، وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة للذين لا يلتزمون باللوائح والقوانين والعقود المبرمة بينهم والوزارة الاتحادية، فضلاً عن إعداد معايير واضحة لضبط تعيين المعلمين ومديري المدارس من الكوادر الوطنية ومراجعة تخصصات جميع المعلمين بالمدارس الأجنبية وإلزامهم باختيار الكفاءات العالية من الوطنيين أو الأجانب.

وكشف د.”حمدان أبو عنجة” رئيس قسم اللغة الانجليزية بالمركز القومي للمناهج عن وجود أخطاء في مناهج بعض المدارس الأجنبية من خلال زيارة ميدانية نفذت ببعض المدارس تمثلت في وجود خطأ في رسم خارطة السودان في حدوده الشمالية مع مصر بجانب وجود خطأ في تاريخ ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، مؤكداً وجود أساطير وخرافات بمقررات الأدب الإنجليزي توحي بوجود خالق آخر شريك لله (رب العالمين). واعتبر “حمدان” التعليم الأجنبي مهدداً خطيراً لعقيدة الأمة وتراثها وثقافتها في ظل انعدام المراقبة والمعايير والانضباط، لافتاً لتنصير (105) مسلمين خلال الفترة الأخيرة. وقال “حمدان” إن مقررات ومناهج التعليم الأجنبي متباينة وبعضها ضعيف، مبدياً تخوفه من أن يضعف التعليم الأجنبي التعليم الحكومي النظامي بتسرب كثير من الدارسين الوطنيين للبحث عن الأفضل.

صحيفة المجهر السياسي
فاطمة عوض[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        من زمان الحكومه نايمه وين ما جايبه خبر هسع 105 تم تنصيرهم بكره الله يستر وين الرقابه على الجهات الأجنبية التى تمارس نشاطاتها في البلاد الله يكون في عون العباد .

        الرد
      2. 2

        هذه جريمه مكتمله الاركان !! هولاء هم اعداء السودان!! واعداء الاسلام !! واعداء المشروع الانقاذي!! فهم يعملون لهدم ثقافه ودين وتاريخ وجغرافيا السودان بطريقه ممنهجه !! وتخريب عقول اجيال!! واختزال ثقافه شعب متمثلا في اعز مايملك (اجيال المستقبل) فعوقبه الايقاف فقط غير كافيه ابدا!! فمثل هولاء يجب فضحهم اولا!!والتشهير بهم في الاعلام ثانيا!!وطردهم من البلاد ثالثا!!ومحاسبه شركائهم المحلين رابعا !! ومصادره مناهجهم الفاسده واموالهم وممتلكاتهم !!
        وعمل كل مايمكن لمحوا هذا العمل المشين !! وتقديمهم الي محاكمات عاجله حتي يكونوا عبره لمن يعتبر .والله من وراء القصد…..ودنبق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس