كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تناقص حجاج ولاية الخرطوم إلى «6.480» حاج



شارك الموضوع :
أكَّد الأستاذ علي شمس العلا التهامي المدير العام لهيئة الحج والعمرة بولاية الخرطوم أن تكلفة الحج لهذا العام لن تقل عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن العامل الأساس في تحديد التكلفة هو سعر الصرف، لافتاً إلى تناقص حصة ولاية الخرطوم لهذا العام إلى «6» آلاف و«480» حاجاً فقط. وقال شمس العلا في تصريحات صحفية إنهم تعاقدوا في زيارتهم الأخيرة للملكة العربية السعودية على سكن الحجاج بمكة والمدينة ونقل الحجاج بين المدن والمشاعر المقدَّسة، بجانب خدمات الإطعام والخدمات الأخرى التي تقدَّم بالمشاعر المقدسة في منى وعرفات، مشيرًا إلى أن سكن حجاج الخرطوم بمكة هذا العام سيكون بمناطق محبس الجن والعزيزية والششة، مع توفير ترحيل للحرم المكي على مدار الساعة.
وأكَّد شمس العلا سعي هيئة الحج والعمرة بولاية الخرطوم لرفع حجاج البحر إلى «40%» من الحجاج، والبقية لحجاج الجو، مشيرًا إلى أن حج البحر هو الأقل تكلفة ولذلك تسعى الهيئة لزيادته سنوياً. وكشف شمس العلا عن تقديم خدمات إضافية للحاج بمشعري منى وعرفات تشمل زيادة عدد الحمامات وتقديم وجبات ومشروبات ساخنة ومراتب مريحة، مؤكدًا أن خدمة إرشاد الحجاج هي الأهم ولذلك لن يتم تقليص عدد المرشدين، كما سيحدث للبعثة الإدارية.

صحيفة الانتباهة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [B]اللة يسامحكم جعلتو شركات السياحة يتلعبو بينا فى العمرة و ما بيدونا حقنا و للأسف مافي طريقة للشكوي , على عكس باقي الدول والتعامل مع المعتمرين بطريقة غاية فى الاحترام و حقوق كاملة ,,,,,, السنة السابقة مازلت احمل ذكري المشقة ولاكن الحمد للة على كل شىء جلسة فى الحرم بالدنيا ومافيها اللهم اجعل الحج من نصيبنا هالسنة وكل من تمني ذلك ان شأللة [/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس