كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صحيفة سعودية في مواجهة مع المجتمع لوصفها الملك



شارك الموضوع :
وجدت صحيفة «الجزيرة» السعودية نفسها في مواجهة «ساخنة» مع افراد المجتمع السعودي، حينما شُنت عليها حملة شديدة اللهجة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية نشرها يوم امس الاول مقالا بعنوان «الملك عبد الله.. عمق بالرؤية.. ووضوح في المواقف.. وإبصار ما كان.. وما هو كائن.. وما سيكون» ! بقلم: عبد الله محمد الشهيل الباحث بتاريخ الحضارات.. ووصف البعض هذا المقال بانه «تطبيل غبي»، فيما سرت موجة غضب في الشارع السعودي نتيجة هذا المقال.
ومن جهته أكد عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ صالح الفوزان، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ لا يرضى بما نشرته صحيفة «الجزيرة» يوم الاثنين الماضي تحت عنوان «الملك عبد الله.. عمق بالرؤية وإبصار ما كان وما هو كائن وما سيكون».
وقال في فتوى مكتوبة: إن العنوان الذي اختاره الكاتب عبد الله بن محمد الشهيل في عدد صحيفة «الجزيرة» يوم الاثنين الموافق 10/ 7/ 1434هـ، لا يرضى عنه الملك ــ حفظه الله ــ فهو لا يقبل بمثل هذا الأسلوب بما فيه من الإطراء الممنوع، لأنه لا يطلع على ما هو كائن وما سيكون إلا الله سبحانه، فهو عالم الغيب والشهادة.
وأضاف أن الملك ــ حفظه الله ــ لا يزيد في قدره هذا المدح والإطراء، وجهوده معلومة. وأكد الفوزان «إن المطلوب من الكاتب ومن كل مسلم أن تكون ألفاظه وكتاباته وفق العقيدة الصحيحة، فالأقوال محسوبة، وذلك سد لباب الغلو المفرط الذي يفضي إلى الشرك وحماية للعقيدة، حتى وإن كان المتكلم لا يقصد ذلك».
الى ذلك طالب الشيخ عادل الكلباني باقالة رئيس التحرير خالد المال، واصفا العنوان بأنه «كفري».

جوال : 00966567250381
بريد إلكتروني : [email]mmuhakar1@yahoo.com[/email]
صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس