كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرلمان التركى يحظر الإعلان عن الخمور ويمنع بيعها ليلاً



شارك الموضوع :
وافقت الهيئة العامة للبرلمان التركى، أمس على اقتراح يقضى بإجراء تعديلات على القوانين والقرارات التى تحمل صفة قوانين، والتى تتعلق بالاتجار بالمشروبات الكحولية والإعلان عنها.

واستناداً إلى التعديلات التى أجريت على تلك القوانين، فإن بيع المشروبات الكحولية فى الجمهورية التركية، سيمنع من الساعة العاشرة ليلاً حتى الساعة السادسة صباحاً من كل يوم.

وأقرت التعديلات، منع الإعلانات والمهرجانات الخاصة بالمشروبات الكحولية بكافة أشكالها، كما تمنع المشاهد المشجعة على تناول المشروبات الكحولية فى المسلسلات والبرامج التلفزيونية، ويفرض على المخالفين غرامات مادّية تتراوح ما بين خمسة آلاف إلى 200 ألف ليرة تركية أى ما يعادل ألفين و 700 ليرة إلى 108 آلاف و210 دولارات أميركية.

كما شددت التعديلات على معاقبة الأشخاص الذين يقودون مركباتهم، وهم تحت تأثير الكحول، إذ سيفرض على السائقين وقادة المركبات الذين تتجاوز نسبة الكحول فى دمهم إلى 0.50 بروميل، غرامة مالية تصل إلى 700 ليرة تركية أى ما يعادل 400 دولار أميركي، إضافة إلى سحب رخصة القيادة منهم لمدة 6 أشهر، وذلك كإجراء أولي، وفى حال تكرر ذلك لمرة ثانية، يرسل السائق إلى أخصائى يعنى بتطوير السلوك والقدرة على التعلم، وفى حال تكرار تلك المخالفة للمرة الثالثة، يرسل المخالف إلى أخصائى نفسى لمعاينة حالته النفسية.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        بيعها ليلا او نهارا يفرق شنو ايها الاردغان / فقط يريد ان شغل الناس بمواضيع امرها محسوم بالكتاب والسنة ولماذا لا يمنع تصنيعها وبيعها نهائيا ام انه خائف من اسياده اللاروبيين الذين لم يسمحوا له بالانضمام الى الاتحاد الاروبي وان مسح …… بورق العنب .

        الرد
      2. 2

        قرار غير موفق .. اما منع كامل او ترك كامل .. ايه يعني بعد عشرة ؟؟ يفترض ان تمنع خلال النهار والمساء المبكر حفظا للشباب والاطفال ويكون معظم الباء وغيرهم قد رجع لبيته وسيتكاسل ان يخرج بعد 12 ليشتري ..
        وبعدين هل المنع لانها حرام ام فقط تنظيم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس