كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصين تنفي مشاركتها بتمويل سد النهضة الإثيوبي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفى مبعوث الصين للشرق الأوسط وو سيكه، مشاركة بلاده في أي أعمال إنشائية في سد النهضة بإثيوبيا.
وقال وو سيكه ، في مؤتمر صحفي عقده بعد الظهر اليوم الإثنين، بمقر سفارة الصين بالقاهرة على هامش زيارته، إن “الصين تهتم باهتمام مصر بهذا السد وليس هناك تمويل من الصين ونتمنى أن يحل الموضوع بالحوار بين مصر ودول حوض النيل”.

وأضاف أن “الحكومة الصينية نبهت الشركات الصينية بعدم المشاركة باستثمارات في هذا السد، لأننا نتفهم هموم المصريين بالنسبة لنهر النيل إلا بعد توافق الأطراف”.
وأكد موقف الصين الثابت، وهو عدم تمويل مشاريع في أي من دول الحوض تضر بالجانب المصري.
وبدأت إثيوبيا الثلاثاء الماضي تحويل مجرى رافد النيل الأزرق تمهيدا، لبدء العملية الفعلية لبناء سد النهضة.

الشرق [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        سد النهضة الأثيوبي ممول من إسرائيل ومن بعض الدول العربية بضغط من أمريكا ولكن كل هذا التمويل يتم سراً بدون الإفصاح به علناً.
        نرجو أن لا يوافق السودان على قيام هذا السد الذي فيه خطورة كبيرة على السودان . وأن يدفع مصر في هذا الإتجاه ويقف متفرجاً عليها.
        على أثيوبيا عمل سدين كبديل لهذا السد بعيداً عن الحدود السودانية.
        إذا تمت الموافقة من الحكومة السودانية لقيام هذا السد فيجب أن لا نلوم الصين على التمويل – الصين لا تمول إلا بعد الموافقة والسلخ لا يضير الشاة بعد ذبحها .
        يمكن للحكومة الأثيوبية أن تفعل أي شي للحصول على موافقة السودان ومن ضمنها البذل والعطاء ودفع الرشى للمسئولين السودان فأعملوا حسابكم !!
        هذا السد فيه خطورة كبيرة على السودان لأن الهيمنة على مصدر المياه ستكون بيد إسرائيل.

        الرد
      2. 2

        سد الألفية الأثيوبي ليس فيه أي فائدة للسودان وضرره أكثر من نفعه.
        – تحكم إسرائيلي في مياه نهر النيل وبالتالي التحكم في مصير شعب السودان أنا أتكلم عن السودان بإعتبار أني سوداني .(مصر أيضاً متضررة أكثر من السودان).
        – سد الألفية صناعة آدمية ويمكن أن يكون فيه أخطاء وهذه الأخطاء ستكون مدمرة في حالة إنهيار السد (السودان كله سيغمره الطوفان .
        – الضغط الهائل لكمية المياه الكبيرة ستعمل ضغطاً أرضياً هائلاً مما سيسبب زلازل داخل الأراضي السودانية أولها الخرطوم .
        – سد الألفية سيحجز كل الطمي الذي فيه غذاء الروح للنباتات (الزراعة السودانية التي بدون هذا الطي ستكون باهتة بدون فيتامينات .
        – (مياه الدميرة) فوائدها جمة للإنسان والنبات والحيوان -هذه سنفتقدها إلى الأبد وستتغير التركيبة السودانية لأن أصل المياه تغير من نيلي مصاحب بالطمي إلى نيلي صافي .
        – الطاقة الكهربائية التي يتمسكون بها سبباً لقيام سد الألفية يمكن الإستعاضة عنها بسدين داخل العمق الأثيوبي بسعة أربعة وعشرين مليار متر مكعب من المياه يولدان طاقة كهربائية أكبر وأكثر من الطاقة التي سيولدها سد الألفية .
        – أخيراً هذا السد من أفكار اليهود والنصارى للهيمنة على مصادر المياه للسودان ومصر وللسيطرة على السودان ومصر .
        إذا كنتم تريدون أن تكونوا تحت رحمة اليهود عليكم بقبول قيام سد الألفية.
        هذا السد المستفيد الأول والأخير منه هو إسرائيل لأمن إسرائيل وللسيطرة على السودان ومصر . هذه هي الحقيقة الغائبة على الكثير من الناس .
        يجب الوقوف بكل قوة ضد هذا السد ويجب دفع مصر في هذا الإتجاه لأنها المتضرر الأكبر .

        الرد
      3. 3

        الساده وسيدات هذا الموقع اني احدثكم كمواطن من بني شنقول نحن المكتون بنيران واضطهاد الاحباش اكثر مما يعانيه الفلسطينين و الروهينقا منذ احتلال الاحباش لبني شنقول 1902 و حتي الان بني شنقول ارض وشعب سودانين من قبل الفونج وحتي الغزو الانجليزي حين بدا تمزيق السودان المستمر بني شنقول ياساده ارض سودانيه سرقتها الاحباش والان يشيدون و يبنون عليهاسدود ليسدو نفس السودان و مصر بعدما سدو انفاسنافي بني شنققول لمائه واحدي عشر سنه اعلموا ان السد بيبني الان في ارضكم ارض السودان المحتل من 1902 وبعد انتهاء السد سوف يبيع لكم الاحباش المياه باللتر هذا غير الغرق المنتظر من اي زلال لا قدرالله نسبة لهشاشة الارض حسب دراسات الجىولوجىن و امشو شوفو دار الوثايق عندكم تلقوا الحقايق دي كلها

        الرد
      4. 4

        ياخواني سد النهضة هو سد اثيوبي يبني علي ارض اثيوبيا من مياه تنبع من اراضيها ومخصص لتوليد الكهرباء وليس الزراعه اي بمعني هذه المياه تخذن للاستفادمن الطاقة ثم بعدها تروح لسودان ومصر اكل هذا يحتاج هذا الضجيج والي متي ستكون مصر عالة علي دول المنبع لتبحث عن البدائل والا تفكر بمنطق الانانية ولتعلم ان اثيوبيا ليست ولاية تابعه لها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس