كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفاو تحذِّر السودان من غزو جديد للجراد


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حذرت منظمة الأغذية والزراعة العالمية “فاو”، السودان، من غزو جديد لأسراب من الجراد “الناضجة” قادمة من مناطق التكاثر الربيعي في سيناء وإسرائيل وشمال غرب المملكة العربية السعودية إلى مناطق التكاثر الصيفي في اليمن والسودان.

وأعلنت الفاو في بيان رسمي، يوم الثلاثاء، أن تلك الأسراب وصلت بعضها اليمن وفي طريقها للسودان، فيما اتجهت أسراب أخرى نحو البحر الأحمر.
وكشفت عن تزايد جماعات (الكبار) غير الناضجة في الأيام القليلة الماضية، وقالت إنها تتحرك جنوباً في جبال عسير في غرب السعودية من تبوك إلى مكة المكرمة، ثم انتقلت بعض الجماعات إلى البحر نحو السودان.
وقالت الفاو في بيانها إن هناك احتمالاً كبيراً أن مجموعات الكبار وبضعة أسراب صغيرة، ستصل إلى مناطق التكاثر الصيفي الواسعة داخل السودان.
وكانت أسراب الجراد تسببت في أضرار واسعه بعدد من الولايات السودانية وبشكل خاص الشمالية ونهر النيل، عندما اجتحتاها في مارس الماضي.
وأعلنت وزارة الزراعة والري السودانية، أنها صرفت عشرة ملايين دولار من ميزانية الطوارئ بالدولة على حملة مكافحة الجراد الصحراوي، حيث تم استخدام 110 أطنان من المبيدات و125 برميل وقود طائرات، وعشر طائرات للرش خلال الحملة.[/JUSTIFY]

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اللهم يا حي يا قيوم لا تسلط علينا بذنوبنا جند من جنود ولا تهلكنا بالسنين وارحمنا برحمتك وامنن على هذه البلاد بالخير الوفير واجعلنا من يطبق شرك ويخاف بأسك انت القادر على ذلك أمين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس