كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المؤتمر الوطني يكشف عن تسلمه اخطاراً من واشنطن بتجميد زيارة نافع



شارك الموضوع :
كشف المؤتمر الوطني عن تسلمه رسميا اخطارا بتجميد الزيارة التى كانت مقررة لمساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس الحزب د. نافع على نافع الى واشنطن سلمها القائم بالاعمال الامريكي بالخرطوم للجهات المختصة بقطاع العلاقات الخارجية بالحزب وانتقد الوطني بشدة الHسباب التي صاغتها واستندت عليها الادارة الامريكية في الغائها لتلك الزيارة .
واشار نائب امين الاعلام مهندس قبيس احمد مصطفى فى حديث للصحفيين عقب اجتماع القطاع السياسي للحزب برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع د. الحاج ادم يوسف اليوم اشار الى ان الاخطار ذكر أن الالغاء بسبب تجميد الحكومة لاتفاقيات التعاون مع دولة الجنوب والذى وصفه الوطنى بالسبب غير الصحيح وانه مجرد شماعة لتبرير الخطوة واضاف قائلا (واضح ان الادارة الامريكية حتى الآن عرضة للابتزاز من مجموعات داخل الكونغرس الامريكي مما جعل اراءها فيها شئ من الابتزاز وعدم الموضوعية بصورة مطلقة ) .
وابان قبيس فى تكذيبه للسبب الذى استندت عليه الادارة الامريكية لالغاء الزيارة ان الحكومة السودانية لم تجمد اتفاقيات التعاون الموقعة مع دولة الجنوب ، وان الامر اقتصر فقط على وقف مرور البترول خلال 60 يوماً وقال ( كان الاجدى تنبيه الدولة التي تعمل على دعم الحركات المتمردة ضد السودان الامر الذي ادى تلقائيا لوقف اتفاقيات التعاون بين الدولتين ) .
وقلل قبيس من خطوة واشنطن من الغاء الزيارة وقال الوطني لا يهمه هذا الموضوع ، وزاد نائب امين الاعلام ( الوطني لم يسعي الى زيارة واشنطن وانما كان الامر بناء على رغبة ودعوة امريكية لادارة حوار مع المؤتمر الوطني لمناقشة قضايا الراهن السياسي ) موضحا انه لم يتم اصلا الاتفاق على الزمن او على الموضوعات التي كان من المرجح مناقشته خلال الحوار .
شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        دع عنك لومي فان اللوم اغراء وداوني بالتي كانت هي الداء!! اعاذنا الله واياكم عن تعاطي المسكر في شهر ترفع فيه الاعمال الي الله ( شعبان) ولكن….!!مشكلتنا مع امريكا في جوهرها لاتخرج عن معني بيت الشعر الماجن هذا !! واذا ماتمعنا فيمن يحكم امريكا وباي اداه لما اختلف منا اثنان في انها يحكمها صهاينه بقوه المال والنظام الرأسمالي الذي اساس نظامه حريه السوق بالعرض والطلب!! بمعني اخر بان من يملك المال يستطيع ان يملك اي شئ فيها بدأ من اي سلعه وانتهاءا بالسلطه والقوه العسكريه والتكنلوجيا والاعلام الخ… اما اذا كان صاحب الاموال منظما ومن اثنيه ودين واحد ويحلم بالسيطره علي الارض فتكون المصيبه اعظم!!وهذا هو الواقع المؤلم الذي نعايشه ويعاني من ظلمه وجبروته كل من في الارض من مسلمين!! ماذا نريد منهم ؟ تكنلوجيا متقدمه!!بحوث زراعيه!! معدات ضخمه!! قطع غيار!! عسكريه !! لماذا لانستعمل الادوات والاساليب الامريكيه نفسها واولها قانون العرض والطلب (بالشراء) المباشر من السوق الامريكي ومن حسن حظنا ان الارض كلها اصبحت سوقا امريكيا والمال تملكه العرب المسلمين!!والحوافز والارباح الوفيره التي يسيل لها لعاب الشركات الامريكيه الكبيره (المتعدده الجنسيه)ولناخذ رزاعه صناعه السكر والاثنول من القصب/ البنجر مثلا!!وزراعه صناعه الزيوت من الذره الشامي القوار عباد الشمس السمسم والفول مثلا اخر!!
        صناعات الاغذيه (اللحوم الدواجن الاسماك الالبان والبيض) للتصدير!!
        علف الحيوان!!التعدين!!القمح!!الخ… ولنبدأ ببلد كايطاليا اسبانيا كوريا البرازيل الهند المانيا وفرنسا ثم اسواق الولايات المتحده نفسها فهو سوق مفتوح لمن يملك المال ولمن يدفع اكثر ولمن يتيح ارباحا اوسع!! .
        اما رد الفعل السياسيه فتكون ابرد من الثلج وليس هناك مايمنع من اتخاذ كل المقاطعات الفوريه تماما كما تفعل الولايات المتحده وتكون المعامله بالمثل في حدود مايفيد مصالحنا!! بعيدا عن مناطحه الصخر حتي نبقي قروننا سليمه !! نستطيع ان نحد من فعاليه المقاطعه الظالمه والغير مبرره لشعب وحكومه السودان واسقاط نظام الانقاذ المنتخب!!ونستطيع اختراق السوق الامريكيه وشراء احتياجاتنا منه باستعمال قانون العرض والطلب والحوافز والمكر والكيد الحسن !! ونستطيع ان نعيش تحت الشمس بدون عقد الخوف من الهيمنه والمقاطعه والضرب والتهديد بتقويه جبهتنا الداخليه!! ودفاعاتنا الحدوديه!! وتدريب المجاهدون. اما انتظار رضا امريكا لتطبيع العلاقات مع للخرطوم فلا يخرج عن اوهام عاجزين.
        فالحكومه الامريكيه تخضع لضغوط اقليات الضغط الصهيوني (لمصلحتهم) فلماذا نخضع نحن ياخارجيه!!والله من وراء القصد.. ودنبق.

        الرد
      2. 2

        الحكايه كلها كانت مرتبه للضغط علي الانقاذ لتوقيع نيفاشا2 !! وهزيمه ابوكرشولا الماحقه طرشقت الموضوع كله!! فالحمد لله الذي انقذنا من كيد متآمرين الداخل والخارج وهم الان يتخبطون ويصدرون في التبريرات فالحمد لله وحده الذي نساله ان يرحم شهدائنا ويرزقهم الجنه !! ويشفي مرضانا!! ويعوض اهلنا الذين دمرت ممتلكاتهم وسرقت اموالهم !! وان يلزم الشباب والرجال والنساء بالجهاد والوقوف صفا واحدا للحفاظ علي الامن ودرء المخاطر مع قوات الشعب المسلحه !! زول.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس