كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سلفا كير : مصلحتنا في السلام مع الخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد الفريق أول سلفا كير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان، أنّ بلاده لا تنوي خوض حرب مرةً أخرى مع السودان، وقال خلال لقائه عثمان صالح محمد وزير الخارجية الأريتري أمس، إن مصلحة البلدين العيش في سلام واستقرار.

وقال نيال دينق نيال وزير خارجية جنوب السودان في تصريحات عقب المقابلة حسب (الشروق) أمس، إن الرئيس أكد خلال اللقاء أن جوبا لا نيّة لديها في خوض أيِّ حرب جديدة مع الخرطوم، وأشار إلى أن الرئيس كير أعلن بوضوح أن موقف الجنوب هو الالتزام الكامل بتنفيذ اتفاقيات التعاون في مجالات النفط والتجارة والمواطنة وتأمين الحدود وغيرها من الأمور التي شملتها الاتفاقية الموقعة سبتمبر الماضي مع السودان.

وأوضح نيال أن كير شدد على أن حكومة جوبا لا تقدم أي دعم للجبهة الثورية وليست لديها أية مصلحة في زعزعة استقرار حكومة السودان لأن من مصلحتنا أن تعيش جوبا في سلام مع الخرطوم.

من جانبه، أكد وزير خارجية أريتريا، دعم بلاده لجهود التوصل لحل المشكلات العالقة بين الخرطوم وجوبا بما فيها مشكلات تصدير النفط وترسيم الحدود، وأبدى استعداد بلاده لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، ووصف المحادثات مع الرئيس سلفا كير بشأن الوضع السياسي الحالي مع السودان بالبناءة.

صحيفة الرأي العام[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        سلفا لايحكم الجنوب عيال قرنق هم الحاكمين
        يقولو للعالم شى والواقع شى اخر

        الرد
      2. 2

        هذا الرجل لا يمكن الوثوق به- المفروض منذ أن هاجم هجليج أن لا يتم التعامل مع هذه الدولة مرة أخرى لأن كل قيادييها كانوا شركا في ذلك الغدر. الكبكبة لأمريكا هي المضيعانا، وأسأل ناس الإنقاذ حيسووا ليكم شنو الأمريكان أكتر من العاملينو فيكم؟ مفروض توقفوا التعامل معهم وترفضوا استقبال مبعوثيهم، بل وتفرضوا عقوبات على الشركات الأمريكية في مجال التعدين والصمغ العربي وغيرها، ومطالبة أمريكا بتحسين سجلها في حقوق الإنسان بعد ما فعلته في العراق وتعذيبها للمعتقلين في أبوغريب وغوانتنامو وآسيا الوسطى، والقتل خارج القانون بجانب قتل أعداد كبيرة من المدنيين بالطائرات الموجهة في اليمن وأفغانستان وباكستان، ومطالبتها بالكف عن المشاركة في قتل الفلسطينيين. وحتى لو كانت هذه العقوبات والدعوات غير ذات تأثير على أرض الواقع فإن إصدارها من البرلمان وترديدها في الإعلام نشرة بعد نشرة له أثر معنوي كبير، والرهيفة التنقد.

        الرد
      3. 3

        نحن نقول لسلفا كير ليس لديك الامكانات ولا المقدره علي اشعال حرب جديده علي السودان وهذا معلوم بالضروره من بعد ماتم قفل صنبور الحياه لدويلتكم الكسيحه!!ولكن ماذا عن المساعدات اللوجستيه التي لم تنقطع عن قطاع الشمال وجبهته المسمي ثوريه والفرقه العاشره بعد سحق التاسعه!! الكذب لن يصدقه احد بعد الان لانه تكرر عشرات المرات وهو خداع للنفس الجنوبيه وقاده الحركه الشعبيه وانت قي مقدمتهم !!فكف عن خداع النفس الذي اطلت استعماله!! ولن ينفعك الغرب ولا اسرائيل فانت بدون البترول لاتساوي شيئا عندهم ويمكن الاستبدال الفوري بما يحقق المصالح وانت تعلم هذا وتعيه تماما فقد جاؤا بك بعد ازاحه حبيبهم لعدم مواكبه المرحله!! والمصالح متقبله وافضلها تحقيق السلام الشمال.
        فاعمل للسلام واستبدل نهج العداء فهو طريق فاشل بالتجارب العمليه المريره واخرها التي تعيشها الان. والله من وراء القصد… ودنبق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس