اقتصاد وأعمال

والي الخرطوم: شرعنا في تنفيذ توصية خبراء الاقتصاد الخاصة بخفض الاسعار


[JUSTIFY]أعلن د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن الولاية بدأت في تطبيق توصية خبراء الإقتصاد بطرح 30% من إحتياجات المواطنين بسعر المنتج في أسواق البيع المخفض بالمحليات وعبر (156) منفذاً تتضمن مراكز التعاون ومواقع العمل بجانب عربات البركة المتحركة موضحاً ان الخبراء قالوا ان هذه الخطوة ستدفع التجار الى خفض أسعارهم ومع ذلك فان السبيل الوحيد لمعالجة آثار سياسة التحرير الاقتصادي هي الوفرة والتنافس بين المتعاونين مع الجمهور .
جاء ذلك خلال تسليمه اليوم لعدد مائة ألف سلة اعدها اتحاد عمال الولاية بغرض تسليمها لكل العاملين بالدولة بما فيهم المعاشيين وقطع الوالي انه لا يوجد أي مبرر لزيادة أسعار السكر لان الدولة وفرته بكميات كبيره واضاف ان الخبز سيشهد خلال الأيام القادمة عملاً مباشراً لتحسين جودته وتقليل تكلفته دون أي زيادة في الأسعار واكد الوالي إلتزام الولاية بتوفير السكن الجاهز بانماطه المختلفة وبما يتناسب مع الأوضاع الإقتصادية للعاملين بالدولة ولعامة المواطنين .
سيد احمد الشريف الأمين العام لاتحاد عام عمال ولاية الخرطوم حذر الهيئات النقابية من فرض أي رسوم على سلة قوت العاملين وان أي نقابة تفعل ذلك ستعرض نفسها للمحاسبة وارجاع أي رسوم تاخذها فوراً مشيراً الى أن السلة تعطي للعاملين بقيمة التكلفة .
الدكتور عبدالمجيد محمد جميل مدير بنك العمال الوطني والمشرف على محفظة تمويل سلة قوت العاملين اكد ان السلة لم تشهد طوال السنوات الـ 3 الماضية أي تعسر من قبل العاملين في سداد الأقساط مؤكداً انها واحدة من نجاحات التمويل الأصغر وان البنوك التى ساهمت في تمويلها نفذتها بهامش ربح بسيط .

سونا[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. نااااااااااااااااااااااس الولايات يموتو ولا شنو -فكر الحكومه كله فى ولايه الخرطوم وبقيه الولايات تحرق بجاز حسبى الله ونعم الوكيل