كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مجهولون أضرموا النار بسوق فرعي و عودة الهدوء إلى نيالا


شارك الموضوع :
[JUSTIFY] عاد الهدوء بشكل كبير امس لمدينة نيالا واختفت أصوات الرصاص، لكن حركة المواصلات ما تزال متوقفة ، وشوهد عشرات المواطنين يسيرون على الأقدام نسبة لانعدام وسائل النقل العامة .وكان مجهولون قد اضرموا النار في سوق فرعي بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور ، وحصلت عمليات نهب شملت سوقى الملجة الذي يتوسط المدينة وسوق المواشى، وسط انباء عن وصول وفد من المركز لتهدئة الأوضاع.
واعلن والي جنوب درافور حالة الطوارئ مساء أمس الأول، وروى شهود عيان ان مجهولين اعتدوا على السوق ونهبوا البضائع وشحنت في سياراتهم. وقالت مصادر ان وفدا من المركز سيصل إلى نيالا لتهدئة الاوضاع وتدارك الموقف، وركزت خطب الجمعة أمس بمساجد نيالا على الأحداث التي وقعت أمس الأول وطالبوا الحكومة بضرورة فرض هيبتها كما دعوا طرفي النزاع إلى التهدئة.واعرب تجار عن أسفهم من تعرض سوق للمواشي واتلاف محلاتهم التجارية، وابلغ بعض التجار الصحفين أن 600 محل تعرضت للنهب وان الأموال تقدر بالمليارات، وما تزال عملية حصر الخسائر جارية.
[/JUSTIFY]

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الى الحكومة المركزية والولائية العدل العدل ثم الحزم والردع حتى يتعظ من تسول له نفسة ارهاب الابرياء والا على الدولة السلام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس