كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاتحاد الاووربي يدرج الجناح العسكري لحزب الله في القائمة السوداء



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال دبلوماسيون إن حكومات الاتحاد الأوروبي وافقت يوم الاثنين على إدراج الجناح العسكري لجماعة حزب الله اللبنانية على قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية في تغيير جذري لسياسته نتج عن مخاوف بشأن أنشطة الجماعة في أوروبا.

وتحث بريطانيا وهولندا الدول الأخرى في الاتحاد الاوروبي منذ مايو ايار على إدراج الجناح العسكري لحزب الله في قائمة الإرهاب مستشهدة بدليل على أنه وراء تفجير حافلة في بلغاريا العام الماضي في هجوم أسفر عن مقتل خمسة اسرائيليين وسائقهم.

وظل الاتحاد الأوروبي يقاوم ضغوطا من واشنطن واسرائيل لإدراج حزب الله في القائمة السوداء وقال إن مثل هذه الخطوة يمكن ان تذكي الاضطرابات في لبنان حيث يمثل حزب الله جزءا من الحكومة وربما تزيد من التوترات في الشرق الأوسط.

لكن الأدلة التي ساقتها بلغاريا عن الهجوم والقلق إزاء تزايد انخراط حزب الله في الحرب السورية أقنعت معارضي هذه الخطوة بتأييدها وهو ما سيؤدي إلى تجميد أي أصول للجناح المسلح للجماعة بدول الاتحاد الثماني والعشرين.

وقال فرانز تيمرمانز وزير الخارجية الهولندي على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي “قرار الاتحاد الأوروبي تسمية حزب الله بمسماه الحقيقي.. منظمة إرهابية.. أمر طيب.”

وأضاف “اتخذنا هذه الخطوة المهمة اليوم من خلال التعامل مع الجناح العسكري لحزب الله.. تجميد أصوله وإعاقة جمع الأموال وبالتالي الحد من قدرته على العمل[/JUSTIFY]

وكالة رويترز

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        وهل هناك جناح سياسي لحزب الشيطان اللبناني فالحزب كله عسكري وهو الجناح العسكري لايران داخل لبنان وشوكة في حلوق المسلمين وهذا ما يرغب فيه الغرب من اجل جعل المسلمين ضعفاء من اجل عيون دلوعتهم اسرائيل ولكن باذن الله عند زوال النصيري بشار الجحش لا تقم لايران قائمة بلاد المسلمين ومهما فعل عملائها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس