كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير: تمتين الوحدة الوطنية فى السودان هى الرياضة والثقافة والفن والغناء



شارك الموضوع :

كرم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الموسيقار عبد الفتاح الله جابو تقديرا وعرفانا لما بذله من عطاء وجهد ابداعى فى مجال فن الغناء والموسيقى على مختلف انواعها وما احدثه من اثر بين فى تطور الاغنية السودانية .
واكد البشير لدى مخاطبته حفل تكريم الموسيقار عبد الفتاح الله جابو مساء الخميس ضمن برنامج التواصل الاجتماعي وتكريم المبدعين الذي ترعاه رئاسة الجمهورية الذى اقيم بمنزله الله جابو بالسجانة ,بحضور عدد الدكتور عبد الرحمن الخضر والى ولاية الخرطوم والدكتور احمد بلال عثمان وزير الاعلام والثقافة وعدد من السادة الوزراء ، أكد اهتمام الدولة بالفن والمبدعين واضاف انه سيتم العمل علي اعادة وزارة الثقافة حتي تقوم بدورها الوطني في نشر ثقافة السودان لأن دمج وزارة الثقافة مع وزارة الاعلام ادى الي تراجع دور الثقافة.وقال ماخسرناه من دمج الوزارة أضعاف ما كسبناه من توفير مال .
وقال ان تمتين الوحدة الوطنية فى السودان هى الرياضة والثقافة عموما والفن والغناء ونحن نريد صهر اهل السودان فى بوتقة واحدة .
الى ذلك تحدث كل من الفنان محمد سيف الدين والاستاذ معتصم فضل واللواء عبد الحى مححوب والفنان حمد الريح مشيرين الى ان الموسيقار عبد الفتاح الله جابو وضع بصمات واضحة فى مسيرة الابداع الفنى والموسيقى فى السودان وقالوا ان تكريم رئيس الجمهورية للموسيقار عبد الفتاح الله جابو هو تكريم لكل اهل الفن والمبدعين فى السودان وخطوة غير مسبوقة فى تاريخ السودان وقالوا انه لاول مرة نجد اهتماماً وتكريماً من رئيس الجمهورية لاهل الفن والابداع .
من جانبه عبر الموسيقار عبد الفتاح الله جابو عن شكره وتقديره للسيد رئيس الجمهورية ومبادرته واهتمامه بالمبدعين فى السودان وقال ان هذا التكريم يعد بمثابة تكريم لكل اهل الفن فى السودان وقال اننا كأهل فن لم نجد التكريم اللازم من الحكومات السابقة ولكن وجدناه في عهد السيد رئيس الجمهورية .
ر سونا الى ان الموسيقار عبد الفتاح ال
وتشير سونا الى ان الموسيقار عبد الفتاح الله جابو بدأ صلته بالموسيقى وهو السابعة من عمره وتعلم عزف الكمان وهو صغير والتحق عازفا باتحاد الفنانين وتلفى دراسات عديدة فى الموسيقى ثم ترقى الى درجة رئيس الاوركسترا ومشرف على جميع الاعمال الموسيقية والغنائية .
كما يعد من اوائل العازفين السودانيين الذين تعاملو مع الموسيقى العربية والاوربية وقدمها فى الاندية والمسارح كما انه اول من وضع موسيقى تصويرية سودانية للاعمال الدرامية ( خطوبة سهير) واول عضو فى الفرقة العربية بنادى ناصر بالخرطوم وانتدب من الاذاعة السودانية لاكثر من جهة لتدريب كوادر موسيقية بمنهج موسيقى جيد .

الخرطوم في 26-7-2013م (سونا)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس