كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مشروع البشير لاستكشاف المعادن



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أعلنت وزارة المعادن عن انطلاق مشروع البشير للإستكشاف والمسح الجيوفيزيائي للمعادن المختلفة ، والعمل على تكملة تخريط المواقع الجيولوجية المقترحة خلال الايام المقبلة ، وذلك بمشاركة دولة وإقليمية .

وأكد د. يوسف السماني المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية أن السودان يحظى بتنوع جيولوجي انعكس في تنوع المعادن وان الهيئة نجحت في إنشاء 14 مكتباً بالولايات لتنفيذ الخارطة الجيولوجية بالبلاد .

وأشار الى مساهمة قطاع التعدين الكبير والصغير والأهل في الاقتصاد الوطني ، مؤكداً وجود اكثر من 112 شركة واكثر من 400 عقد تعدين صغير ، وان البلاد الآن تصدر الكروم والمايكا والمنجنيز والحديد بجانب الذهب، فضلاً عن المساهمة غير المباشرة للقطاع ، مفصحاً عن خطة الوزارة لتوسعة نطاق التعدين ليشمل البحري من خلال التعاون مع المملكة العربية السعودية ، والنهر والذي تجري الجهود لتخصيص مواقعه للمستثمرين .

صحيفة الأهرام اليوم
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ابعدوا السعودية عن التعدين في البحر الاحمر في السودان وكفاية تجربتهم مع اليمن في مناطق صعده

        الرد
      2. 2

        مافي داعي تسموهو مشروع “البشير” من هسع انتظروا لمن الراجل “يرحل” وبعدين سموا عليه زي ما عايزين!!!! ما تحاكوا الناس في أي حاجة استاد فلان ومطار علان وشارع فرتكان وجامع مستكان وجامعة فلانة …. مشروع السودان للتعدين مالو الاسم ده عيبوا لي!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس