كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طارق السويدان: «السيسي» ليس ولي أمر.. ولن يصمد العسكر أمام ضغط الشعب



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]دعا الداعية الدكتور طارق سويدان، قادة جماعة الإخوان المسلمين، مساء الخميس، إلى نهج السلمية «كما قال المرشد (سلميتنا أقوى من الرصاص)»، حسب تعبيره، وأضاف: «على يقين بسلمية الجماعة، وعلى يقين أن الحكم العسكري سيُشيطنها».

واعتبر «سويدان»، في مقابلة تليفزيونية على قناة الجزيرة مباشر مصر، أن البلاد العربية «تشهد الآن شتاءً عاصفًا»، مشيرًا إلى أن المنطقة العربية، ومن بينها مصر، تشهد مراحل عدة عقب ما سماه بـ«خريف عربي»، تتلخص في «عزل الحاكم المدني، وتعيين رئيس صوري»، بالإضافة لقمع وتكميم الإعلام، وترشيح عسكري بلباس مدني للرئاسة، حسب قوله.

كان الأمير وليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس أمناء قناة الرسالة، قرر إنهاء خدمات «السويدان»، مدير القناة، لأن «طلال»، حسب نص الإقالة، ساءته آراء مدير القناة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تخالف توجهات القناة منذ انطلاقها، التي وصفها بـ«التوجهات المتطرفة وغير المقبولة».

وقال «سويدان» إن المنطقة العربية «تمر بخريف تتساقط فيه رؤوس الأنظمة الفاسدة»، وشدد على أن «العسكر في مصر لن يصمدوا بدباباتهم أمام الضغط الشعبي»، مجددًا وصفه لما تم في 3 يوليو الماضي بـ«انقلاب».

وأضاف: «السيسي ليس ولي أمر، لأنه خرج على الدستور، ويجب الإطاحة به»، واستطرد بقوله: «نحن ضد العنف، ولكننا مع العنف مع المحتل مثل إسرائيل وأعوانها».

ورفض «سويدان» ما سماه بـ«اللعب بالدين»، حيث أبدى استنكاره لدور شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، خلال ما تم في 3 يوليو الماضي، كما رفض ما فعله عدد من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، بالإشارة لـ«نزول سيدنا جبريل على منصة رابعة»، حسب قوله.[/JUSTIFY]

المصري اليوم

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        سيادتك افتي على الكويت ودول الخليج وبعدين تتدخل في شؤن الدول الاخرى
        والحكمة والعقل في ان تحفظ لسانك وتصلح بين الخصمين لانهما من دولة مسلمة وليس تاجييج واتهام وفتن بينهما ايها الشيخ الموقر

        الرد
      2. 2

        وما هي القاعدة الشرعية من القرآن والسنة -يا ابن سويدان- التي استندت عليها بقولك أن الحاكم الذي يعطل الدستور لا يعتبر ولي أمر؟؟
        كل من غلب على الحكم فهو ولي أمر مسؤول أمام الله.
        راجع الأحاديث النبوية في الصبر على الحاكم الظالم، التي تحرم الخروج عليه.
        هذا إذا افترضنا جدلاً أن السيسي ظالم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس