رياضية

التلفزيون القومي يتملك (النيلين ) بالكامل


[SIZE=5]اكد رئيس مجلس إدارة قناتي النيلين (الرياضية) والنيل الأزرق الفضائيتن الأستاذ محمد حاتم سليمان إيلولة أسهم قناة النيلين بالكامل للتلفزيون القومي السوداني إبتداءا من الأول من يونيو 2013 م.مضيفاً بأن الشراكة مع شركة أي سيس الكويتية قد بدأت في الأول من يوليو 2012، الأمر الذي يشير الى تملك التلفزيون للأسهم كاملة في أقل من عام.كدأالا

من جانبه أبان الأستاذ خالد الاعيسر المدير العام لقناة النيلين (الرياضية) أن ادارة القناة أثرت إبقاء خبر التملك سرا منذ الأول من يونيو الماضي وذلك حفاظا على الاستقرار الاداري والفني للقناة والترتيب للمرحلة الانتقالية، لا سيما وأن مسيرة القناة تعرضت لهجمة اعلامية مغرضة كان لها أثرها على خطط تطوير القناة والشراكة مع شركة أي سيس الكويتية.

وأبان الاعيسر أن المرحلة القادمة ستحمل مفاجأت أخرى سيعلن عنها في حينها من بينها حصول القناة على عربة تلفزة بتسع كاميرات بقيمة 1.2 مليون يورو.

وأشار الى أن حوارا تلفزيونيا مع الأستاذ محمد حاتم سليمان لشرح كل تفاصيل التملك والاتفاق مع الشريك الكويتي ممثلا في شركة أي سيس الكويتية سيبث مساء الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءا على شاشة قناة النيلين الرياضية).

من جانب أخر أكد المدير العام لشركة أي سيس الكويتية في السودان الدكتور الماحي عبد الدائم (في بيان صادر عن الشركة) على متانة العلاقات السودانية الكويتية ، معربا عن تعاونهم مع التلفزيون في مختلف المجالات ، وتوجه بالشكر لكل الذين أسهموا في إنجاح المشروع خاصة من التلفزيون القومي إدارةً وعاملين.

تجدر الاشارة الى أن قناة النيلين (الرياضية) أسسها الاعلامي يس ابراهيم في عام 2007 م للرياضة والمنوعات وكانت تبث أرضيا الا انها توقفت بعد فترة وجيزة حتى العام 2012 الذي عاودت فيه البث في نسختها الأخيرة فضائياً.[/SIZE] الخرطوم (smc)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *