كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العاملون بالبنوك يشتكون من مواعيد العمل الجديدة ويطالبون بمراجعتها


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]في الوقت الذي بدأت فيه البنوك امس التعامل بالتوقيت الجديد الذي اقره البنك المركزي في منشوره الاخير بأن يبدأ العمل في الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، شكا عدد من العاملين والموظفين بالبنوك من التوقيت الجديد الذي وصفوه بأنه غير مناسب حيث يواجهون صعوبة في الوصول الى مواقع العمل إلى جانب توصيل ابنائهم الى المدارس فضلاً عن عدم وجود جمهور من المتعاملين بالبنوك عند الساعة الثامنة والنصف.
وطالب موظفو البنوك البنك المركزي بمراجعة التوقيت الجديد، واقرار توقيت جديد يتلاءم مع العمل في فصلي الشتاء والصيف ومواعيد شروق الشمس التي تشرق الآن عند السابعة والثلث بينما يحضر العاملون بالبنوك في السابعة صباحاً أي قبل شروق الشمس.
وفي غضون ذلك أكد البنك المركزي ان التوقيت الجديد جاء استجابة لنداءات ومطالبات المرأة العاملة بالبنوك من التعامل بالتوقيت السابق الذي يستمر فيه العمل حتى الرابعة والنصف مساء مما يؤدي الى تأخرهن عن المنازل واداء دورهن الآخر فيها الي جانب مقترحات اتحاد المصارف السوداني.
وأكد قنديل ابراهيم عضو مجلس ادارة بنك السودان ان قرار التوقيت الجديد صدر من مجلس ادارة البنك المركزي استجابة لمطالب النساء العاملات بالبنوك وتوصيات اتحاد المصارف.
واضاف قنديل في حديثه لـ (الرأي العام) ان التوقيت الجديد مناسب مع رجال الاعمال ويتيح فرصاً اوسع للتعامل مع البنوك وعلى العاملين فيها التقيد بالتوقيت الجديد واستغلال ساعات العمل للانتاج.
وعضد د. بابكر محمد توم نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ورئيس مجلس ادارة بنك النيلين بالقول بأن التوقيت الجديد مناسب بعمل البنوك ويتيح فرصة اكبر للجمهور ورجال الاعمال للتعامل مع البنوك. وقلل بابكر في حديثه لـ (الرأي العام) من شكوى العاملين من مواعيد العمل الجديدة مبيناً في هذا الصدد ان العاملين في السنوات السابقة كانوا يحضرون للبنوك في السادسة صباحاً ولا توجد مواصلات او ترحيل.
لكن امين عبد المجيد المدير العام للبنك الاسلامي السوداني يرى ان مواعيد العمل الجديدة بالجهاز المصرفي غير مناسبة للعاملين او الجمهور.
وقال أمين في حديثة لـ (الرأي العام) من الافضل ان يبدأ العمل في الثامنة والنصف صباحاً ويستمر حتى الثالثة والنصف بعد ظهراً حتى يتسنى للعاملين الحضور وتوصيل ابنائهم الى المدارس الى جانب ان يتمكن الجمهور المتعامل مع البنوك من ايجاد فرصة اكبر للاستفادة من زيادة ساعات التعامل مع البنوك في الحصول على خدمات مصرفية متميزة وليس السحب والايداع فقط فضلاً عن الاستفادة من خدمات الصراف الآلي الذي توسعت خدماته الآن.
وعضد عصام عبد الرحيم مدير ادارة الاستثمار والنقد الاجنبي بمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية بالقول بأن التوقيت الجديد مضر بالعاملين بالبنوك والجمهور، حيث يفقد الاخير نصف الساعة من التعامل مع البنوك حرم منها بسبب التوقيت الجديد الذي يبدأ فيه التعامل مع الجمهور في الثامنة والنصف بدلاً عن التاسعة صباحاً الى جانب خلق معاناة حقيقية للعاملين والموظفين بالبنوك على حد سواء جراء صعوبة الوصول الى مقر العمل او توصيل ابنائهم الى المدارس.
ودعا عصام في حديثه لـ (الرأي العام) البنك المركزي إلى مراجعة مواقيت العمل الجديدة بالبنوك والتي تساءل عند الحكمة والفلسفة من اقرارها في فصل الشتاء الذي تشرق فيه الشمس عند السابعة والثلث صباحاً داعياً في هذا الصدد الى اقرار توقيت شتوي وصيفي بالبنوك السودانية اسوة ببقية دول العالم التي لديها توقيتان شتوي وصيفي.
المصدر:الراي العام [/ALIGN]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        رجعوا الساعة القديمة التوقيت الزمني القديم وأى الحل في هذا
        لأنو أخواننا و أخواتنا يخرجوا من المنازل في الصباح قبل شروق الشمس زاهبين إلى مدارسهم وجامعاتهم وعملهم مما يعرضهم لمخاطر الطرق المظلمة في الصباح الباكر من كلاب وغيره .

        الرد
      2. 2

        😡 والله جنس دلع. كويس راح يعملوا شنو لو كانت ساعات العمل على فترتين، صباحية ومسائية؟! الشغل شغل .. وبلاش ركلسه … أنحنا بنطلع من دغش الرحمان نودي العيال المدارس وعلى الشغل طوالي وبندبر رجعتهم في الظهر، لكن بنرجع أتلات الليالي للبيت .. أصحوا وشوفوا العالم حوالينا شغال كيف! كفاية شهر كامل (ديسمبر) أكتر من 75%ن أيامه إجازه.:mad:

        الرد
      3. 3

        مسألة الدوامات للبنوك امر هام تحديده يراعى فيه زمن الشركات والمؤسسات و الاسواق والمستثمرين وجماهير المتعاملين مع البنوك وكذلك اوقات المراسلين الخارجيين وليس زمن السيدات والانسات الشغل شغل والبنوك عملت رياض الاطفال والحضانات دى عشان شنو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس