سياسية

البرلمان: سفر الرئيس إلى «نيويورك» ليس مغامرة وعلى أمريكا حمايته


[JUSTIFY]طالب البرلمان حكومة الولايات المتحدة الأمريكية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية، وتوفير الحماية لرئيس الجمهورية خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة للدورة (68) المزمعة بنيويورك، مؤكداً أنه ليس من حقها رفض دخول رئيس الجمهورية لأراضيها مشاركاً في اجتماعات الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن سفر الرئيس لا يحتاج إلى قرار منه، وأنه ليست هناك مغامرة من سفره إلى “نيويورك”.
ووصل وزير الخارجية “علي كرتي” مطار “جون كيندي” أمس (الجمعة) للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في دورتها الـ(68).
وقال مصدر دبلوماسي حسبما نقلت وكالة السودان للأنباء إن طلب السودان لأمريكا بمنح الرئيس “عمر البشير” تأشيرة دخول ما زال قائماً، مطالباً الإدارة الأمريكية الالتزام بقوانين دولة المقر في هذا الصدد.
ونبهت نائبة رئيس البرلمان “سامية أحمد محمد” في تصريحات محدودة إلى أنه لا ينبغي أن تكون هناك مخاطرة في سفر الرئيس لأمريكا، وشددت على ضرورة احترام أمريكا للقوانين وتوفير الحماية والأمن لزوارها، وقالت: (إذا تعرض الرئيس لقرصنة سيصبح معلوماً أن العالم تحكمه القرصنة)، وأضافت: (إذا كنا نتعامل بالقوانين فلا يوجد ما يمنع قبول أمريكا دخول رئيس الجمهورية إلى”نيويورك”، أما إذا كنا نتعامل بالأمزجة فهذا شيء آخر).

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. حبذا لو لزم ما يسمى بالبرلمان الصمت
    ارجو اسكاتهم لان الشعب لا يريد ان يسمع شيئا منهم ولا عنهم
    هؤلاء الذين يصفقون لزيادة الاسعار
    هؤلاء الذين يصيحون كوراليا مجاز مجاز لزيادة الاسعار
    مايسمى بالبرلمان 99% منه مؤتمر وطني اي برلمان هذا
    ارجوكم اصمتوا تماما
    المواطن السوداني يرغب في سحب الثقة عنكم ولكنه لايستطيع لاسباب معلومة