كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البيان الأول لتنسيقية التغيير: 119 قتيلاً في السودان



شارك الموضوع :

أعلنت القوى الثورية في السودان تأسيس “تنسيقية التغيير”، التي أكدت في بيانها الأول أن الثورة السودانية مستمرة ولا عودة إلى الوراء، مؤكدة مقتل 116 متظاهراً برصاص الأمن خلال 6 أيام من الاحتجاجات على رفع الدعم عن الوقود.
وجاء في بيان إعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية: “دأبت سلطة الجبهة الإسلامية منذ انقلابها في الثلاثين من يونيو 1989 على قهر وقمع الشعب السوداني، ولم تتورع عن إشعال الحروب وتقسيم البلاد ونهب مقدرات وثروات الشعب السوداني باسم الدين”.
وتابعت: “هذه السلطة التي أذلت وقتلت أبناء شعبنا في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة وقبلهم في محرقة الأهلية بجنوب السودان، واعتقلت وعذبت وقتلت المواطنين الشرفاء في الوسط والشرق والشمال، تواصل اليوم نفس نهجها في قتل المتظاهرين السلميين الذين قالوا لا لتحميل الشعب السوداني فاتورة ربع قرن من السياسات الفاشلة والفساد وسوء الإدارة والحروب. ونتائج هذا لم تعد تخفى على أحد، ففي كل بيت في السودان اليوم شهيد أو معتقل”.
وقالت التنسيقية إن “آلة العنف والقتل واجهت المتظاهرين السلميين في الأيام الستة الماضية وسقط جراءها حتى الآن 116 بالرصاص الحي فضلاً عن مئات الجرحى والمعتقلين”.
وواصل البيان: “ولما كان لزاماً على القوى العاملة من أجل التغيير والفاعلة من أجل مصلحة الوطن ومهمومة بقضاياه أن تجمع كل الجهود لمواصلة هذه الانتفاضة إلى نهاياتها بإسقاط هذا النظام الجاثم على صدر الوطن فقد اجتمعنا لتكوين تنسيقية لقوى التغيير من التجمعات الآتية: تحالف شباب الثورة السودانية، قوى الإجماع الوطني، والنقابات المهنية (نقابة الأطباء، لجنة المعلمين، نقابة أساتذة جامعة الخرطوم، التحالف الديمقراطي للمحامين، نقابة أطباء الأسنان)، وتحالف منظمات المجتمع المدني”.
“تنحي النظام”
وترفع التنسيقية شعارات “تنحي النظام فوراً وحل كل أجهزته التنفيذية والتشريعية، وتكوين حكومة انتقالية تضم كل أطياف الشعب السوداني تتولى إدارة البلاد لمرحلة انتقالية مقبلة، والمحاسبة والقصاص لكل من شارك في جرائم القمع والتعذيب والقتل في حق أبناء الشعب السوداني، وإيقاف الحرب الدائرة فوراً، ووضع الأسس للسلام المستدام عبر عملية مصالحة وطنية شاملة تخاطب بذور الأزمة السودانية”.
وأكدت التنسيقية “إننا لن ننخدع بآلة الإعلام السلطوي الكاذب الذي يحاول أن يوصم هذه الانتفاضة المجيدة بجرائم التخريب الذي يرتكبه أفراد أجهزته الأمنية، بينما يقابل أبناء شعبنا يومياً سلطة القمع بصدور عارية وحناجر ملؤها الهتاف من أجل الحرية، وستستمر جماهير شعبنا الأبية في ثورتها المجيدة معتصمة بالشوارع ورافعة راياتها بالهتاف حتى تحقق مطالبها بالحرية والكرامة والسلام والعيش الكريم”.
وناشدت التنسيقية “كافة الشرفاء في الجيش والشرطة ألا تتلوث أيديهم بالمشاركة في سفك دماء أبناء الشعب السوداني، وألا يشاركوا مع ميليشيات النظام ومرتزقته في جريمة قتل الشعب السوداني”.

العربية.نت[/SIZE]

شارك الموضوع :

20 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اعلنت ما اعلنت … الصادق والترابي وجميع الاحزاب يااااخ قرفنا منكم ومن نفاقكم انت ناس ماعندكم دين ياخ ريحونا منكم
        والله كأنكم منظرون مع صاحبكم ومخطط حياتكم التافهه( ابيلس )
        بلله عليكم لا نريد ان نسمع اسم احد الاحزاب الجوفاء في اي حكومة الشعب فيهو الاحسن منكم مليار مرة
        كفانا تفاهتكم شيوخ بلا دين ولا واعز ضمير ولا اخلاق .
        اختشوا ربنا ينتقم منكم

        الرد
      2. 2

        ومن هي تنسيقية التغيير ؟

        يجب أن تعلن عن نفسها بوضوح حتى يكون الناس على بينة من أمرها ؟؟

        والساحة مليئة بجماعات وحركات والكل يريد أن يتبى قضية الشعب والشعب لم يوكل أحدا ، علما بأنه شعب راشد وليس قاصرا حتى يقفز كل من هب ودب لينوب عنه

        الرد
      3. 3

        لغة العبرية واضحة وماعايزة شطارة عشان ينكشف المستخبي خلف التقرير
        انا لا استبعد وجود ومخابرات اجنبية وراء ما يحدث للامعان في في اعلان فشل الاسلاميين في الحكم ودعم المصريين في خربهم ضدهم ..
        ولذا الان مطلوب الشفافية للحد البعيد في الوقت الراهن من الاعلام والمسؤلين في الدولة ولايجب ان يكون هناك كذب او تضليل واذا ماتم القبض على اي عناصر مرسلة او مدعومة من جهات او تنظيمات خارجية او متمردين يجب ان يحاكموا على الهواء

        الرد
      4. 4

        لا للعمانيه !! لا للشيوعيه!! لا للجبهه الثوريه !!لا للاحزاب الطائفيه !! لا لعملاء الغرب والصهيونيه !! ولن يحكم السودان غير الاسلام السياسي بكل تياراته المتحالفه علي برنامج محدد وحكومه تكنوقراط تزيل الفساد وتضع خطه اقتصاديه قوامها تقليص الصرف لحكومي وتخفيض اعدد لوزراء والدستورين وتحدد بدائل رفع الدعم عن المحروقات !!تحكم البلاد لمده ادناها ثلاث الي خمسه سنوات لاستكمال بناء نهضه السودان من سدود ومشاريع زراعيه صناعيه تعدينيه تحت قياده البشير او مجلس عسكري تكون بعده انتخابات ديمقراطيه عامه.
        حريه الاحتاجات والتظاهر والتعبير عن لراي تكفل للجميع . ولكن التقتيل والتخريب والترويع يقابل بالقانون والانضباط
        والحسم.لااحد يرفض المسيرات السلميه المطالبه بالتغيرومحاسبه المفسدين وتعديل بدائل اصلاح الاقتصاد وعدم الرضوخ لسياسات صندوق النقد والبنك الدولين ولكن يجب ضبط الفواصل مابين الفوضي السلبيه والعمل السياسي السلمي الايجابي.والابتعاد عن العلمانيه ومشاريعها الفاشله الممثله في برامج الشيوعي ومظلاته المتعدده التي يعمل من خلالها وهي معروفه مثل الجبهه الثوريه اختصارا والاحزاب الطائفيه والقوميه والله من وراء القصد.ودنبق

        الرد
      5. 5

        أى منسقية هذه إنهم لشرزمة قليلون عملاء لا وطنية لهم ينفذون أجندة خارجية نقول لهم خبتم وخسئتم يا خونة السودان لن يعترف بكم إلى مزبلة التاريخ يا جبناء
        إن الذين تظاهروا ما هم إلى أناس محرضون خارجون على القانون حرقوا وكسروا ونهبوا وقتلوا ودمروا ممتلكات المواطنين وحرقوا عربات المواطنين الأبرياء هل الذى يطالب بحق يدمر ممتلكات الآخرين ألم أقل لكم إنهم شرزمة قليلون حاقدون على هذا الشعب المناضل

        الرد
      6. 6

        [SIZE=4]أبعدوا ثورتكم عن قناة العبرية وموقعها الإلكتروني لأنها سبب دمار كل الثورات هؤلاء القوم لا همهم الشعوب … الشعب السوداني شعب معلم ولا يحتاج لمثل هذه القنوات الفضائية العاهرة التي تمول من أفلام وبرامج[/SIZE]

        الرد
      7. 7

        هذا مطلب الشعب السودانى قاطبه بعد عانا و جاع و ضاع و صاع و شرد وهاجر قسرا حفاظا على ارواحهم من أن تسفك دمائهم بدون و جه حق و الساكت عن الحق شيطان اخرس و نحن فى صراع مع اخوان الشواطين منذ عقدين من الزمانوشبعنا من التضليل و الضلال و النفاق و الوعود الكاذبه و الحياة الكريمه و الرفاهيه التى طال انتظارنا لها و اصبحت كحلم يصعب تحقيقه على ارض الواقع و ترفع من ترفع و سطع نجم من كان مغورا وافلس من كان يدير الحركة التجارية بحر ماله و اغلقت المصانع لانعدام السيوله او عجز المالك لتحديث خطوط الانتاج وتوفير قطع الغيار لتشغيل الاليات والمواد ورفع الرسوم الجمركيه عليها و القيمه المضافة وغيرها من النهج و السياسه التى بنى عليها النظام لتحصيل الاموال و ارهاق المواطن بالاضافة الى التضخم و العجز المالى وغلاء الاسعار وكلها تعتبر من مقومات الخروج على الراعى و يا ليته كان و اعى و مدرك الى أن يسير بالبلد ولا يستعين بالخبراء لاتخاذ القرار المناسب و تناسى أن هناك بدائل و العلم نور ؟
        اسقاط النظام واجب و طنى و فرض عين و القمع و سفك الدماء البرئه والاعتقال لن يجدى لان الخروج فى نظركم و نهجكم و ما افتى به علماء السلطان يعتبر مخالف للجماعة و كفرا او لا يجوز و سموه كما شاء لكم ولقد بلغ السيل الزوبا ونفد الصبر وسقط شهداء برصاص الغدر و المليشيات التابع للنظام و لن ترهبنا و لن تعيدنا الى المربع الاول و نكون تحت رحمة النظام و عسكره خوفا و رعبا و الموت و احد وثورة حتى النصر والله الموفق .

        الرد
      8. 8

        الى
        – النظام الحاكم
        – الثوار السودانيين
        نرجو ضبط النفس واجراء حوار عاجلا وصولا لغايات وطنية بما يحفظ الارواح ويحقن الدماء وارجو ان يغير الثوار منهج الكر والفر والبقاء في مكان محدد مثل ميدان الخليفة بامدرمان والساحة الخضراء بالخرطوم وميدان عقرب ببحري على سبيل المثال بما يشبه تجمع الثورة المصرية حتى تاخد العملية شكلها المنتظم لان الحكومة لن تستطيع منع الاحتجاجات السلمية

        الرد
      9. 9

        اولا اخرجوا لنا من قام بحرق مصادر ارزاقنا مثل الدكاكين ومكتبات التصوير وتحويل الرصيد من وسطكم اخرجوهم لنا لناخذ حقنا منهم ثم بعد ذلك حدثونا عن التنسيق والا فانتم من قطعتم ارزاقنا قطعكم الله اربا اربا .

        الرد
      10. 10

        هههههههه الضحك شرطنا منو ديل ناس الجبهة التنسيقية ومنو ديل الهمج البيصدرو بيانات زى دى اكيد ديل العملاء للغرب اكيد ومن المؤكد هم اصحاب الشيطان امريكا واسرائيل اكيد ديل ناس الظلم والجهل اكيد ديل ناس عبد الشيطان ظلام ليل لا نستبعد ان امريكا منزعجة من الحكومة السودانية وعاوزين يعملو ثورة مثل التى حدثت فى مصر ويدعموها بكل السبل لكن هيهات هيهات لمثل هذة الثورات الممقوتة والممهورة بملاين الدولارات من دولة اليهود ومن المؤكد امريكا تريد شخصا يعطيها كل ما تريد كما قعل السيسيى فى مصر واكيد امريكا تريد شخص عميل من الدرجة الاولى مثل المقبور خليل الشيطان او عقار العااقر او عبد الشيطان الماحلو من الواضح جدا الاصابع اليهودية الغربية فى هذة البلبلة والتى لا ترقى الى اى مستوى من الثورة لانها مكشوفة وجميع الثورات فى الوطن العربى لم تاتى بخير لاصحابها وخير دليل مصر – سوريا ليبيا – اليمن وهلم جرا وتبا وسحقا لعملاء الغرب وعلى حكومة السودان وشعبهم ان يستيقظوا لمثل هذة الفتن والدسائس ولا نامت اعين العملاء والخونة المرتزقة

        الرد
      11. 11

        تنسيقية العملاء والمخربين والكهلة الذين اشبعوا السودان خرابا واوردوه المهالك بفعل خيانتهم وتامرهم لو علم الشعب فيهم خيرا لخرج الى الشوارع قبل 20سنة لكنهم لا يستحقون ان يراق دم دجاجة من اجلهم0فان كان الشعب قد ضاق بفعل سياسات الانقاذ الا ان ذلك اهون عليه من الصادق والترابي وعرمان وعقار والحلو جفت الاقلام ورفعت الصحف0

        الرد
      12. 12

        هذهي ليست ثورة وانتم تنسيقية البلطجة والارهاب والنهب والسلب

        الرد
      13. 13

        [frame=”6 100″]
        [JUSTIFY][B][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]هو السودان بقى سوريا وأنحنا ما عارفين؟!
        تنسيقية دي من مفردات أحداث سوريا.
        قناة العربية دقست.
        يا ناس العربية المفردات السودانية معروفة لدينا، وكده كده بالتريلا سايقها (قوندرانو)[/FONT][/SIZE][/B][/JUSTIFY][/frame]

        الرد
      14. 14

        شايف جنود النظام نازلين هجوم شديد.ارحمونا الله يرحمكم.

        الرد
      15. 15

        [JUSTIFY][COLOR=#FF004D][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5]بسم الله الرحمن الرحيم

        اكثر شيء يقرفني ويزيد من الحنق داخلي هو تقليد السودانين لاشياء كثيرة حتى في حياتهم الخاصة ، كأن الابتكار قد مات رحمه ,, واكثر مايزيدني غضباهوالكذب السياسي الممجوج ، والتلفيق الفاضح والواضح ..
        هناك مجموعةاو بعض الفارغين لا هدف لهم في هذه الحياةغير التلفيق والكذب والتضليل وهم ينتشون بذلك ويحسون بسعادةداخليةمابعدها سعادة ..
        السودان حقيقة يمر بازمةوازمة صعبة متلازمة وتشعبت واصبحت ازمات ثلاث في ازمةواحد امنيةواقتصادية وسياسية..ولكن لا احد يحاول ان يعي هذاالامر ومدى خطورته على البلاد لافي الحكومة ولا المتربصين وهناك اناس غير مبالون ولا يهمهم مايصيب او ماسيصيب.. فقط ان يكونوا في الصورة ولو خلف زجاج مشوه .. وهؤلاء لايعرفون غير ان يبثوا في اي رماد فتنة قديم عله تكون تحته شرارة ما وتحرق الوطن في احد اطرافهاوكله,و ومن هؤلاء امثال كاتبي هذا المقال وما يحتويه فالامر لم يعدو غير انه تخريب في تخريب ان كان من متظاهرين ام من مجموعات اطلقتها الحكومة كما يدعي البعض .وياتي هؤلاءالمتصيدون في الماء العكر ويقولون البيان الاول لتنسيقية الثورة ..!! عجبي اي ثورةانتم تنسقون لها ومن نصبكم لتنسقوا وتنسقوا مع من ؟.. مع اعداء السودان كما فعل السوريون وانبطحوا لكل داعم لهم يخربوا بيوتهم بايديهم فلا نالوا سلطة ولا نجى الوطن والمواطن من نار الطرفين ..
        اقتبستم الاسم واعلنتم افلاسكم من اول خطوة وسلكتم طريقا سلكها قبلكم اناس فلم يوصلهم الى نهاية. سلكتم طريقا هي ذات الطريق التي افضت بقتل مئات الارواح في سورياو ليبيا .
        ايها المتثورون والمدعين للثورة نحن نعرف ان السودان يحتاج لتغيير وتغيّر جذري وسريع ويحتاج لمشرط طبيب ماهر ليزيل كثير من الاورام الخبيثة التي اصابته ويحتاج ان يُنظر للوطن بعين ثاقبة هل الذين يتدخلون في امر بلدنا فعلا تهمهم مصلحة البلاد ام ان لديهم مآرب اخرى ..
        اخوتي الان الاسلاميون يحاربون في مصر بكل اصناف الحرب وبلا هوادة,وهذا نتاج اخطائهم ولكن هل لخطأارتكبه فصيل تحرق البلد وتدمر وتكسر ..
        اخواتي ان محاربة الاسلاميين في مصر لابد وان تلقي بظلالها على الاسلاميين في السودان وان كانوا اسلاميين بالاسم فقط،وذلك يفضي لتدخل اطراف اقليمية ودولية لكسرشوكة مايسمى بالاخوان نهائيالأن ماتبقى من اسم هوالذي يحكم السودان ولذا هؤلاء المتدخلون سوف لن يهمهم ان تحرق البلد بناسها وفقط ليقال ان الاسلاميين هم من فعل ذلك وبالتالي تخلو منهم الساحة الى الابد ولن يفكروا في العودة للسلطة ..
        نعم نحن لا نتفق مع اطروحات الاسلاميين ولا في طريقةادارتهم للبلد ولا نؤيد كيفية ادارتهم للحوار ولا نقبل مايمارسونه من اقصاء للسياسين ولكن في نفس الوقت وبعقل وتفكير موازي لا يمكن ان نقف مع من يريد ان يخرب البلد لازاحة الاسلاميين,والله لو كانو يهودا وازاحتهم سوف تدمر وتقتل فسنقف معهم ونزيح المصيبة وبعدها نتحاسب ..
        وبنفس القدر نقول للحكومة الا يوجد بينكم ياقوم رجل رشيد.. لقد سئم المواطن كل الوعودولم يعد يحتمل ولم يعد يمتلك اي خيارات غير الثورة [/SIZE][/FONT][/COLOR][/JUSTIFY]

        الرد
      16. 16

        قرأت كل التعليقات …لمست من خلالها أن الوعي و الادراك السياسي لدى الشباب السوداني أفضل من أقرانهم في الدول الاخرى …هذا ليس تحيزا و لكن هذه هي الحقيقة !!!! فلم تنطلي عليهم الاكاذيب المستوردة من بؤر العلمانية الفاسدة التي أحرقت الاخضر و اليابس في البلدان الاخرى !!!! نتمنى من الله الكريم أن يحفظ بلادنا من الفاسدين و المفسدين !!!!! و من دعاة العلمانية!!!

        الرد
      17. 17

        كل القوي الثورية هذه من الشيوعيين وا لعلمانيين والجبهة الثورية المتمردة وليس لهم أي سند جماهيري ولا شعبية ” وهم يصطادون في الماء العكر ـ” ونقول لهم الشعب السوداني أوعي وأذكي منكم ولن ينجر وراء مخططاتكم التى تهدف إلى العلمانية والقتل والتصفية كما فعلتم في أبوكرشولا وأم روابة ” لا نريد الشمال أن يصبح كما تريدون ” السودان الجديد” وإستباحة البلد من قبل المهمشين كما تدعون وسوف يكثر القتل والسلب والنهب كما حدث من قبل هذه العناصر أثناء أحداث الشغب الأخيرة وظهرت أشكال غريبة جدا وسط المتظاهرين لا نعرف من أين أتت ويبدو أنها التى حذر منها الكاتب إسحق فضل الله بأن هنالك أعداد كبيرة من الجبهة الثورية دخلت الخرطوم لإنتهاز فرصة التظاهر التى قد تحديث نتيجة لرفع الدعم وإحداث موجة من العنف بالسلب والنهب والقتل وكل من قتلوا هؤلاء قتلوا برصاص هؤلاء وليس برصاص الشرطة أو الجيش وذلك لإحداث فتنة ” الإنقاذ رغم كل مافعلته بالسودان وبالشعب تعتبر بالنسبة لنا أفضل من أي نظام قادم لأن القادم سيكون أسوأ وسوف يذبح الناس ويعلقوا على أبواب حيشانهم وسوف ترون ” عليكم أيها الشعب الكريم الأبي عدم الإنسياق وراء هؤلاء ” القوي الثورية” فكلهم شيوعيون وجبهة ثورية لا يريد أي خير لإنساي السودان” خاصة لدم العربي ” ونسأل الله السلامة والعاقية وان يجنب السودان الفتن ما ظهر منها وما بطن “

        الرد
      18. 18

        السعودية لو ما وقفت العربية دي من اذاها للسودان ما ح ينفع ولو دايرين تهرشوا حكومة السعودية خوفوهم بالتقارب مع ايران ح يفصلوا طوالي … العربية من فترة عاوزة تصب الزيت علي البنزين وتولع السودان ……..العبرية اكبر عميلة لليهود والامريكان

        الرد
      19. 19

        من الملاحظ تشابه محتوى الرسائل التى تضمنتها المقالات المنشوره على صفحات منبركم المحايد (النيلين) للكتاب عبد الله اسكندر من جريدة الحياة (لبنان) و بينة الملحم من جريدة الرياض و إلهام محمد علي من شبكة محيط بالاضافه لمقال جريدة البيان الاماراتية .عزف ‘ سمفونى’ موحد وكأنما المقال لمؤلف واحد ترجمه الآخرون بكلماتهم .ان مثل بث هذه الاشارات يدل على عمل خارجي ايدلوجي منظم لخلق ‘ صورة ما’ يبنى عليها الرأي العام المحلى والدولي . وهو الاسلوب الذي ادخل الرئيس المصري فى عزله . فبركات داخل النظام تؤسس لهجمات الاعلام وإشاعه روح التمرد والثوره كانت سبب الفتنه و قاصمة الظهر لمحمد مرسي.
        الآن بدأت عملية عزل البشير ‘ لأن خطوط المؤامره وعزف السمفونيه بين ‘المفبركين’ في الداخل والمروجين في الخارج بدأت تتحد ٠
        والسؤال : أي الدول ستقبل باهلنا كلاجئين عند اكتمال الخطوط ؟

        الرد
      20. 20

        ي[SIZE=7]ا ناس يا عالم اين البديل انا اقوال البديل الفوضى عهد الرجعية والاحزاب والتعويضات ربنا لايرجع ايام النهب المسلح تانى[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس