كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

” المعادن ” تشرع في استكشاف الماس بأربع ولايات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشفت وزارة المعادن عن انطلاق استكشاف الماس في أربعة مواقع بالبلاد شملت شرق وغرب ووسط السودان .

وزف كمال عبد اللطيف وزير المعادن البشرى بأن وزارته شرعت أمس ” الثلاثاء ” في إجراءات رسمية لاستكشاف خام الماس في أربعة مواقع في السودان موزعة على شرق ووسط وغرب السودان وتابع خلال مخاطبته انطلاق فعاليات برنامج جائزة وزير المعادن للأداء المتميز للعام 2013 أمس ” الثلاثاء ” : ” هذا توزيع عادل للثروة بكل ولايات السودان لرفع معنويات الشعب السوداني بعد أن أصبحت وزارة المعادن أمل السودان في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ، وأضاف ” السودان ” دا كلو ركتو علينا والشعب السوداني منتظر وبعاين لينا وإذا قصرنا علينا انتظار رحمة الله والشعب ” .

وفي غضون ذلك وقعت وزارة المعادن اتفاقية امتياز للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة مع شركة سيم البريطانية منحت بموجبها الشركة ثلاثة مربعات .

وأكد الوزير حرصهم على استمرار مثل هذه السياسات والاتفاقيات التي تجعل من السودان دولة عظمى في مجال الاقتصاد وسد الحاجة إقليمياً.

صحيفة اليوم التالي
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        نرجو أيضا التركيز على ” اليورانيوم ” ونسمع من بعض الزملاء من أنحاء متفرقة في السودان عن وجود اليورانيوم في كثير من مناطق السودان خاصة غرب السودان وجنوب كردفان والنيل الأزرق ” وقد سمعنا بأن في بعض المناطق كانت تأتي طائرات فرنسية تأخذ عينة من التراب ويقولوا دايرين يحللوه في فرنسا “أثناء حفر آبار البترول أو أثناء الأستكشاف ويعبوه في جوالات ويحملوه على هذه الطائرات خاصة في مناطق عدة بجنوب كردفان “نرجو الإهتمام بمثل هذه المعلومات . السودان ملء بالمعادن النفيسة والمشعة وعليكم التركير عليها .

        الرد
      2. 2

        سلاح السودان الاقتصادي الذي يستطيع ان يركع به العالم ويعيش المواطن عيشة كريمة هو الزرررررراعة فقط تنقصنا الخطط والاستراتيجيات والخطيط السليم وصدق النوايا والشعور الوطني والطهر والعفة والامانة نكون اغنى دولة بمواردنا الزراعية ..مياه عذبة واراضي خصبة وعطالة بعد ترك المواطنيين الزراعة بسبب القبانة والرسوم الباهظة ليصبح الشباب باعة متجولون وباعة للمويه المثلجة والاكياس اما مشروع الجزيرة الذي جلب له المستعمر العمال من غرب السودان واصبحوا متوطين في الجزيرة تم تدميره والآن البحث عن معادن تحت الارض

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس